العدد : ١٥٤٧٣ - الاثنين ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٣ - الاثنين ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو الحجة ١٤٤١هـ

مقالات

كلام في الصحة صحتنا في الماء

بقلم: لمياء إبراهيم سيد أحمد

الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

الماء هو سر الحياة الذي جعل الله تعالى منه كل شيء حي، إنه يمثل70% من جسم الانسان، ويدخل في جميع وظائفه الحيوية فهو موجود في جميع الخلايا والانسجة والأعضاء.

وكمية الماء التي يستهلكها الإنسان يوميا تلعب دورا كبيرا ومهمًّا في الحفاظ على صحة الجسم وحيويته واستقرار توازن عناصره، من خلال حفظ التوازن بين عناصر الدم ومكونات الخلية من أملاح وبروتينات، كما أنه يساعد في تخليص الجسم من السموم وتنظيم درجة الحرارة والوقاية من الجلطات، ويساعد في عملية الهضم والحفاظ على نضارة البشرة والحصول على جسم رشيق، ويعتبر العطش العامل المحفز الرئيسي لتناول الماء، وفي حالة عدم شرب ما يكفي من الماء سوف تتأثر أعضاء الجسم سلبا كالكلى والكبد والإصابة بالجفاف خاصة كبار السن والأطفال والتعرض لخطر الجلطات، لذلك يجب علينا تناول 8 أكواب من الماء على الأقل وتناول الاطعمة التي تحتوي على كميات من الماء كالخضراوات والفواكه. وتزيد حاجتنا إلى السوائل مع فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة.

هناك قاعدة طبية أمريكية يطلق عليها (w w) يقصد بها الماء والمشي بالانجليزية لأنهما أساسيان للحياة، فضعها في اعتبارك واجعل زجاجة الماء تلازمك في كل مكان، واختر دائمًا المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news