العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

تنفذ خمسة مشاريع قائمة بقيمة 79.1 مليون دينار.. «نسيج» تحقق 3.05 ملايين دينار صافي أرباح في عام 2019 وتوزع أرباحا نقدية بنسبة 2.5%

الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

أعلنت شركة نسيج العقارية -إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في مملكة البحرين- انعقاد جمعيتها العمومية العادية أمس الاثنين 29 مايو 2020 عن بعد وعبر الانترنت، وذلك برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، والعضو المنتدب السيد محمد خليل السيد.

وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة نسيج الشيخ حمد بن محمد آل خليفة خلال الاجتماع النتائج المالية للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، والتي تؤكد تحقيق الشركة أداء ماليا جيدا وأرباحا متواصلة للعام العاشر على التوالي منذ إنشائها.

وأظهرت التقارير المالية لشركة نسيج أن صافي الأرباح في عام 2019 قد بلغ 3.05 ملايين دينار بحريني مقارنةً بأرباح العام الماضي (2018) والتي بلغت 4.04 ملايين دينار بحريني.

وبنهاية عام 2019، بلغ إجمالي قيمة الأصول 107.4 ملايين دينار بحريني، وبلغت حقوق المساهمين 91.64 مليون دينار بحريني. وبناء على هذه النتائج، أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 2.5% (2.16 مليون دينار بحريني).

وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي تحتفل فيه شركة نسيج بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، وتحقيق إنجازات كبيرة وخاصة فيما يتعلق بمشاريع السكن الاجتماعي. 

وتعليقا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة شركة نسيج الشيخ حمد بن محمد آل خليفة إن الشركة أظهرت مجددًا قدرتها الكبيرة على الصمود والمرونة في الأداء, حيث تعكس النتائج المالية الطبيعة الدوريّة لأنشطة الشركة، والتي تتراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام بدءًا من مرحلة التخطيط حتى التسليم، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة كان قد اعتمد خلال عام 2019 خطوات ترمي إلى إنشاء هيكل أكثر فعالية لرأس المال بما يتماشى مع مقاييس الأداء التشغيلية الرئيسية. 

وقال رئيس مجلس الإدارة إن الشركة منذ إنشائها في عام 2009 واصلت تطورها لتصبح إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، وإحدى الشركات الرائدة في تقديم حلول السكن الاجتماعي، وذلك على الرغم من الأوضاع الحافلة بالتحديات التي من بينها حالات التراجع الاقتصادي والأزمات المالية والتوترات الجيوسياسيّة على الصعيد الإقليمي.

وأشار إلى أن شركة نسيج وفرت خلال الفترة الماضية ما يزيد على 2500 وحدة للسكن الاجتماعي بأسعار معقولة من خلال ثلاثة مشاريع بقيمة إجمالية قدرها 148 مليون دينار بحريني.

كما أحرزت الشركة تقدمًا في تنفيذ خطتها الاستراتيجية لتنويع منتجاتها في القطاعات ذات الصلة مثل المرافق المجتمعية للبيع بالتجزئة والرعاية الصحية والتعليم. واستحوذت على حصة قدرها 25% من شركة أوليف VFM التابعة لشركة الإثمار للتطوير العقاري التي تقدم حلولا شاملة لإدارة المرافق. 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة نسيج أن قطاع العقارات في البحرين بفضل الدعم الكبير من قبل القيادة الحكيمة، يتمتع بالصمود والمرونة في مواجهة تحديات الاقتصاد الكلي. كما حافظ على نمو إيجابي، وإن كان ضعيفًا في الأعوام القليلة الأخيرة.. فيما أسفرت التدابير التي اتخذتها مؤسسة التنظيم العقاري على مدار العامين المنصرمين عن إنشاء سوق عقارية أكثر شفافية واستقرارًا واستدامة. 

واختتم بتقديم الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين المفدّى، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد، على قيادتهم الحكيمة وبرنامجهم الإصلاحي المثمر الذي يوفر الحماية الكبيرة لمختلف القطاعات وفي مقدمتها القطاع العقاري في المملكة. 

من جانبه، قال العضو المنتدب بشركة نسيج السيد محمد خليل السيد إن الإنجازات العديدة التي حققتها الشركة تعكس نجاحها في تنفيذ رؤية المساهمين المؤسسين بتأسيس شركة متكاملة لتطوير العقارات والبنية التحتية. كما أكدت مشاريع السكن الاجتماعي التي طورتها الشركة نجاح نهج الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوصفه نموذجاً عالي الجدوى والكفاءة لتلبية الاحتياجات الوطنية من الإسكان.

وأشار السيد إلى أنه يجري حالياً تنفيذ خمسة مشاريع بقيمة 79.1 مليون دينار، توفر 239 وحدة سكنية إضافية. وتهدف ثلاثة من هذه المشاريع إلى استهداف المستفيدين من برنامج مزايا التابع لوزارة الإسكان. 

وفيما يتعلق بتوقعات المستقبل، أشار السيد إلى انه بعد أن أثبت قطاع العقارات في البحرين قدرته على الصمود في مواجهة مختلف الأزمات المالية والاقتصادية على مدى العقد الماضي، فإنه يواجه الآن تحدياً جديداً ناشئاً عن التأثير الاقتصادي لجائحة COVID-19. ومع ذلك، فإنه من المتوقع أن يستمر اتجاه الطلب المتزايد على المساكن السكنية الاجتماعية والميسّرة في عام 2020.. الأمر الذي سيوفر فرصاً ممتازة لشركة «نسيج» التي تركز على هذا القطاع، وتعمل في الوقت ذاته على استراتيجية تنويع الأنشطة من خلال الدخول في القطاعات الفرعية ذات الصلة مثل قطاعات التجزئة ومرافق الرعاية الصحية والتعليم. 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news