العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

المال و الاقتصاد

أبل تكشف عن نظام تشغيل أجهزة ماك الجديد «MacOS Big Sur»

السبت ٢٧ يونيو ٢٠٢٠ - 20:55

كتب: علي العريبي

في مؤتمر أبل السنوي للمطورين في جميع أنحاء العالم يوم الاثنين الماضي، كشف المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل عن أحدث إصدار من نظام تشغيل لأجهزة الماك، ويسمى Big Sur سيشتمل نظام التشغيل الجديد على تحديثات رئيسية لمتصفح الإنترنت (سفاري)، وتطبيقات الخرائط والرسائل النصية.

قال المسؤولون في شركة أبل خلال المؤتمر الذي عقد عبر شبكة الإنترنت ان النظام الجديد يمثل أكبر تحديث للتصميم منذ إصدار OS X لأول مرة منذ 20 عامًا تقريبًا، ويتضمن نظام التشغيل الجديد تعديلات على منحنيات زوايا النوافذ والرموز وألوان واجهة المستخدم. لكن الكثير منها يبدو مألوفًا، ويأتي بتصميم مشابه إلى حد ما بالآيباد، وكما هو الحال مع العديد من التحديثات المشابهة التي سوف نحصل عليها أيضا في نظام التشغيل الخاص بالآيفون والآيباد الجديد وهو مركز التحكم والقوائم والأدوات ومركز الإشعارات تبدو أكثر تطورا من ذي قبل.

يتوافر MacOS Big Sur الآن كإصدار تجريبي للمطورين، وسيكون متاحًا كإصدار تجريبي لعامة المستخدمين في يوليو القادم. وسيصبح متاحًا بشكل عام كتحديث مجاني للبرامج لجميع المستخدمين في منتصف شهر سبتمبر. كما هو الحال مع نظام التشغيل لأجهزة هواتف أبل وأجهزة التابلت الذكية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news