العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

المال و الاقتصاد

بحضور أكثر من 350 مشاركا من مختلف القطاعات التجارية معهد «BIBF» يختتم منتداه الافتراضي الأول

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

تحت رعاية مصرف البحرين المركزي اختتم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) منتداه الافتراضي الأول بعنوان: «تحقيق التميّز في الجائحة»، بدعم من بتلكو.

بحضور أكثر من 350 ممثلا من مختلف قطاعات الأعمال حول العالم قدم المنتدى لمحة مستقبلية على تداعيات فيروس «كورونا» المستجد على المستوى الوطني والعالمي، كما سلّط الضوء على كيفية التغلب على تحدياته وتحقيق استمرارية الأعمال.

وقد تم إطلاق هذه المبادرة بالتزامن مع الجهود الوطنية لدعم استمرارية عمل المؤسسات من تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19)، بهدف توفير الدعم التعليمي والتدريبي المستمر لمجتمع الأعمال.

ومن ضمن المتحدثين الرئيسين الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، الذي بدوره سلط الضوء على جهود مملكة البحرين في التصدي لفيروس كورونا المستجد؛ والخبير الدولي في حوكمة الشركات والمدير المؤسس لشركة «Value Alpha Limited» شيموس جيلين، الذي فصّل أهم اعتبارات حوكمة الشركات خلال أزمة كورونا؛ بالإضافة إلى رئيس برنامج النظم الدولية وأستاذ فخري للنظم المالية الدولية في كلية الحقوق بجامعة هارفارد هال سكوت، الذي ناقش كيفية استجابة عالم الأعمال العالمي لهذه الجائحة. 

بالإضافة إلى ذلك، قدمت مسارات المنتدى تجربة تعليمية تفاعلية ومحفزة تتضمن حلقات نقاشية وندوات إلكترونية وورش عمل موازية ومتخصصة، حيث تسنت للمشاركين فرصة اختيار الجلسة الجانبية التي تلائم تخصصهم واهتماماتهم، كما تمت مناقشة تجاربهم وتبادل خبراتهم من خلال فقرة الأسئلة والأجوبة.

وعقد المنتدى الافتراضي حلقتي نقاش شيّقتين، حيث تناولت الحلقة الأولى إدارة الموارد البشرية في ظل فيروس كورونا، أدارتها أمل كوهجي، مدير عام استشارات تنمية رأس المال البشري، في حين ناقشت الحلقة الثانية ظروف كورونا كفرصة لتسريع التحول الرقمي، أدارها خالد سعد، مستشار التكنولوجيا المالية «الفنتك».

كما تضمن المنتدى ورش عمل تدريبية تفاعلية غطت مواضيع مختلفة في قطاعات الأعمال الرئيسية بما في ذلك آثار فيروس كورونا على حماية التأمين، والأمن السيبراني خلال جائحة كورونا، وإدارة استمرارية الأعمال، ودور التمويل الإسلامي في الأزمات العالمية، وأهمية الذكاء الاصطناعي في مجابهة تحديات الأعمال، والقيمة المضافة والقوى العاملة في ظل أزمة كورونا، بالإضافة إلى إدارة الضغوطات. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news