العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

المال و الاقتصاد

«روتاري المنامة» يسلط الضوء على التكنولوجيا المــاليــة وأثــرهــا عــلى الاقتصـــاد العــالمـــي

الاثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

استضاف نادي روتاري المنامة خلال اجتماعه الأسبوعي مؤخرًا المحلل المالي نارايانان غاناباثي، وذلك بحضور رئيس نادي روتاري المنامة خالد مختار ورئيس النادي للدورة القادمة مرجان مدارا وعدد من أعضاء النادي.

وقد تم تسليط الضوء خلال الاجتماع الذي عُقد عبر وسائل الاتصال المرئي على آخر المستجدات والتوجهات في عالم المال والأعمال، خصوصًا في ظل التفشي العالمي لوباء كورونا المستجد (كوفيد-19) منذ بداية العام الجاري والآثار الكبيرة التي ترتبت عليه في شتى مجالات الحياة، أهمها الاقتصاد.

تجدر الإشارة هنا إلى أن ضيف الاجتماع غاناباثي هو محلل مالي معتمد لديه خبرة واسعة في مجال الأعمال المصرفية والمالية، وقد عمل مسبقًا في العديد من المؤسسات المالية الرائدة في جميع أنحاء العالم، منها على سبيل المثال لا الحصر: البنك الألماني في لندن، ومجموعة «GFH» وشركة KPMG في مملكة البحرين. 

وفي سياق الحديث قدم غاناباثي محاضرة بعنوان «توجهات التكنولوجيا المالية: الأمس، واليوم وغدًا»، تحدث خلالها إلى الحضور عن الجوانب المختلفة للتكنولوجيا المالية، أو ما يعرف اختصارًا بـ«الفينتك»، وكيف أصبحت مؤخرًا عاملاً رئيسيًّا في الاقتصادات حول العالم، بالأخص خلال العام الجاري، وذلك في خضم الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومات العالم بكل مؤسساتها من أجل تنفيذ الإجراءات الاحترازية لحماية شعوبها من وباء كوفيد-19، والتي تشمل عمليات الإغلاق وحظر التجوال والتباعد الاجتماعي وإجراءات مكافحة الازدحام والتجمعات في الأماكن المغلقة.

وقد علّق الضيف في هذا الصدد قائلا: «لوحظ في الظروف الإستثنائية التي شهدها العالم في الأشهر الستة الماضية، أن الاعتماد على تطبيقات الهواتف الذكية والبرامج الأخرى لإتمام جميع أنواع الدفع والمعاملات عن بعد قد ارتفع بشكل كبير بين المستهلكين والشركات أكثر من أي وقت مضى. وقد انعكس هذا الأمر بشكل إيجابي على قطاع الفينتك، حيث أصبح من الملحوظ نمو الشركات العاملة والناشئة في هذا القطاع بشكل كبير، حيث قامت العديد منها بتوسيع نطاق عملها من خلال تقديم منتجات وخدمات أكثر ابتكارًا لعملائها من الأفراد والهيئات الحكومية والبنوك والمؤسسات أخرى، وذلك في ظل الارتفاع الكبير في الطلب على مثل هذه المنتجات والخدمات».

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news