العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

المال و الاقتصاد

معهـــد «BIBF» يطلـــق منتــدى افتراضيـــا بعنوان «التميّز في ظل الجائحة»

الخميس ١٨ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، ينظم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) منتدى افتراضيا بعنوان «التميّز في ظل الجائحة» بدعم من «بتلكو».

ومن المقرر انعقاد المنتدى بتاريخ 22 يونيو 2020م، وسيقدم نظرة مستقبلية على تداعيات فيروس «كورونا» المستجد على المستوى الوطني والعالمي، كما سيسلط الضوء على كيفية التغلب على تحدياته وتحقيق استمرارية الأعمال.

بناءً على النجاح المتميز للفعاليات والمنتديات التعليمية السابقة، تم إطلاق هذه المبادرة بما يتماشى مع التوجه الوطني في المملكة لدعم استمرارية عمل المؤسسات من تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19)، ومواصلة تقديم الدعم التعليمي والتدريبي لمجتمع الأعمال.

وسيشارك في المنتدى نخبة من الخبراء المختصين الدوليين وممثلو الأعمال من مختلف القطاعات والتخصصات، في العديد من المجالات لتقديم حلقات نقاشية وورش عمل متخصصة توفر تجربة تعليمية تفاعلية ومحفزة.

كما سيستضيف المنتدى، هال إس سكوت، الأستاذ في الأنظمة الدولية بكلية الحقوق بجامعة هارفارد في الجلسة الختامية للمنتدى لمناقشة كيفية استجابة عالم الأعمال العالمي لجائحة كوفيد 19.

وبهذه المناسبة، صرح مدير معهد «BIBF» الدكتور أحمد الشيخ: «في ظل هذه الظروف الاستثنائية، نؤمن بأهمية تقديم فرص العلم والمعرفة في كل ما يخص دعم المؤسسات ودعم استمرارية أعمالها من تداعيات هذا الفيروس». وأضاف الدكتور الشيخ: «نفخر بالتعاون مع بتلكو في استضافة أول منتدى افتراضي للمعهد، حيث تتماشى هذه الشراكة مع التزام بتلكو بدعم المجتمع المحلي وإسهاماتها المستمرة في مختلف المبادرات الوطنية بما في ذلك التعليم ».

من جانبه، قال مدير مركز دراسات التحول الرقمي وإدارة المشاريع بالمعهد السيد أحمد نعيمي: «تهدف منتدياتنا التعليمية الدورية إلى خلق حلقة وصل بين المشاركين والخبراء المختصين على المستوى المحلي والدولي. هذا العام سيتم إطلاق المنتدى بأسلوب مختلف، وذلك باستخدام الوسائل الرقمية لربط المشاركين بمجموعة أوسع من الخبراء، مما يمكّنهم من اختيار وحضور الجلسات التي تطرح أبرز التحديات التجارية في عصر كوفيد 19». 

وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد آل خليفة، رئيس النمو الرقمي في شركة بتلكو: «يسعدنا دعم أول منتدى افتراضي لمعهد «BIBF»، بصفته مساهمًا طويلاً في التدريب المتخصص والتعليم في البحرين. بالرغم من الوضع الحالي، تحرص بتلكو على مواصلة جهودها من خلال دورها الرئيسي في العديد من المبادرات التي تدعم التعلم عن بعد».

باعتبارها شركة الاتصالات الوطنية في البحرين، تلتزم بتلكو بدعم المؤسسات التعليمية لمواصلة دورها المهم في تقديم الفرص التعليمية والنهوض بالمجتمع المحلي. وأنهى الشيخ محمد آل خليفة قائلاً: «يعد هذا المنتدى مبادرة ممتازة ونتمنى أن نرى نجاحه الباهر بالتعاون مع معهد «BIBF» وجميع المشاركين». 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news