العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

المال و الاقتصاد

إنفستكورب تعلن أن شركة «كاليغو» استحوذت على «آيتوميك فويس آند داتا ليمتد»

الخميس ١٨ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

أعلنت انفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس أن «كاليغو ليمتد»، وهي إحدى شركات محفظتها الاستثمارية وأول مزود في العالم لخدمات البيانات المُدارة من طرف إلى طرف، استحوذت على «آيتوميك فويس آند داتا ليمتد» التي تتخذ من كورك ودبلن في إيرلندا مقرا لها والمتخصصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة وحلول تكنولوجيا المعلومات والصيانة وخدمات مايكروسوفت وآزور.

وتضع «كاليغو» التي أُسست عام 2012 وتتخذ من جزيرة جيرزي مقرا لها البيانات وخصوصيتها في صلب مجموعة فريدة من خدمات البيانات المُدارة الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك الخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية المُدارة وخدمات خصوصية البيانات وخصوصية أجهزة خدمات التعلم الآلي. وقد دعمت إنفستكورب شركة «كاليغو» عام 2016 واستثمرت أكثر من 20 مليون دولار أمريكي في الشركة منذ ذلك الحين للمساعدة في تسريع ابتكار منتجاتها وخطط توسعها الدولي، سواء بشكل عضوي أو من خلال عمليات الاستحواذ. 

 ويمثل شراء «كاليغو» شركة «آيتوميك» سابع عملية استحواذ دولية لشركة تقدّم الخدمات المُدارة في السنوات الثلاث الماضية، وتلي آخر عملية استحواذ لها على «دي سي نتووركس» التي يقع مقرها في دبلن في يناير 2020. وتجعل عمليتا الاستحواذ المذكورتان من «كاليغو» أحد أكبر مزودي الخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات في إيرلندا، وتعززان رقعة الحضور العالمي للشركة.

وقال المدير التنفيذي في إنفستكورب ورئيس قطاع الاستثمار في شركات التكنولوجيا جيلبرت كامينسكي: «استثمرنا في كاليغو بسبب موقعها القوي وجاذبية ونموّ سوق خصوصية البيانات والخدمات المُدارة. ونحن سعداء بالطريقة التي جعل بها الفريق المحترف في كاليغو الشركة رائدة عالميا في الخدمات المُدارة، وفي تشكيل منطقة جديدة في خدمات البيانات المُدارة التي تركز على الخصوصية، بالإضافة إلى سجل حافل في الاستحواذ على الشركات التي تكمل خدماتها ودمجها. نحن نتطلع إلى مواصلة العمل معا للاستفادة من العديد من فرص النمو العضوية وغير العضوية المتاحة في البيئة الحالية».

 وقال مؤسس «كاليغو» ورئيسها التنفيذي جوليان بوكس: «بالاستحواذ على آيتوميك فويس آند داتا أصبحنا أحد أكبر مزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات في إيرلندا، مع وجود كبير في كل من كورك ودبلن، وهما أكبر منطقتين اقتصاديتين في إيرلندا، وتعززت قدرتنا على تقديم الخدمات للشركات في كل أنحاء البلاد. وقد ركزنا استراتيجيتنا الحالية على التوسع في إيرلندا بسبب العدد المتزايد من الشركات المجدِّدة التي تطور أدوات وخدمات جديدة تعتمد على البيانات. ونعتقد أن الشركات الإيرلندية ستستفيد بشكل كبير من خدماتنا وخبراتنا، وخصوصا في مجال في خصوصية البيانات الدولية».

واختطّت شركة إنفستكورب لنفسها موقعا رائدا في السوق للاستثمار في شركات التكنولوجيا في السوق المتوسطة الدنيا، مع التركيز بشكل خاص على قطاعات البرامج، والبيانات/التحليلات، وأمن تكنولوجيا المعلومات، والتكنولوجيا المالية/الدفع. وتشمل استثمارات إنفستكورب في التكنولوجيا الحديثة: «أفيرا» وهي شركة متعددة الجنسيات تتخصص في حلول لبرمجيات الأمن السيبراني؛ و«كونتنت سيرف» المتخصصة في إدارة بيانات المنتجات؛ و«يوبينسنس سمارت سبايس»، ومنصة برمجيات تحديد المواقع وأجهزة الاستشعار للمؤسسات في الوقت الحقيقي؛ و«سوفتغاردن» مزود برمجيات الموارد البشرية؛ و«أغيراس»، وسوق إلكترونية تطابق بين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومقدمي الخدمات المحترفين؛ و«إمبيرو»، ومزود لحلول سلامة الدراسة عبر الإنترنت وبرامج إدارة الشبكات والفصول الدراسية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news