العدد : ١٥٤٧٣ - الاثنين ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٣ - الاثنين ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العقاري

على ارتفاع 41 طابقا وبشكل حلزوني الانتهاء من الركائز الرئيسية لبرج «سبايرال أوركيد السكني» في واتر جاردن سيتي

الأربعاء ١٧ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

أعلنت شركة البلاد العقارية للاستثمار، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين والمطور الرئيسي لمشروع الواتر جاردن سيتي الواقع على الواجهة البحرية بضاحية السيف وشركة أوركيد للتطوير والإنشاء المطور لمشروع «سبايرال أوركيد السكني» أمس، الانتهاء من مرحلة وضع الأساسات والركائز الرئيسية في مشروع البرج المميز «سبايرال أوركيد السكني» والذي يمتاز بإطلالة رائعة على البحر ومدينة المنامة، ويضم شققا فاخرة، والذي يتم إنشاؤه على مساحة 3857 مترا وبكلفة تصل إلى 25 مليون دينار بحريني.

وانطلقت أعمال البناء الرئيسية للبرج المميز «سبايرال أوركيد السكني»، الواقع في مشروع واتر جاردن سيتي والمصمم على شكل حلزوني مبتكر ومكون من 41 طابقا، في شهر نوفمبر 2019 من خلال وضع الدعامات والأساسات العميقة والسطحية والبالغ عددها 220 ركيزة بعمق 27 مترا، وتصل الكلفة الكلية لأعمال الأساسات إلى مليون دينار بحريني، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التشييد والبناء في الربع الأخير من 2022 على أن يتم تسليم الوحدات للمستثمرين في نهاية شهر ديسمبر 2022.

ويتميز برج «سبايرال أوركيد السكني» بتصميمه الفريد ومواصفاته العالمية ليجمع بين الرفاهية والهدوء وبين الفخامة والأصالة ويتكون البرج الحلزوني من 41 طابقا و364 شقة تتراوح من أستوديو وغرفة إلى ثلاث غرف نوم تم بيع 50% منها، ويوفر خدمات مميزة كملعب ميني غولف، ملعب كرة سلة، ملعب بلياردو، حوض سباحة داخلي، حمام سباحة خارجي، نادي رياضي، ساونا وجاكوزي وغرفة بخار، حمام تركي، صالة ألعاب للأطفال، مقاهٍ ومطاعم، صالات سينما.

وتعليقا على هذا الحدث، قال زياد جناحي، المدير العام لشركة البلاد العقارية للاستثمار: «يسعدنا أن نشهد انطلاق أعمال التشييد والبناء لأحد أهم المشاريع السكنية في واتر جاردن سيتي وهو برج «سبايرال أوركيد السكني» فبالرغم من الظروف الصعبة التي يشهدها العالم مع جائحة وباء كورونا والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي عصفت بالدول، تأتي هذه الانطلاقة لتؤكد أن الاستثمار العقاري استثمار طويل المدى لا يتأثر بالظروف الصعبة قصيرة المدى. 

ويعتبر انضمام شركة أوركيد إلى نخبة من المطورين العقاريين في واتر جاردن سيتي، إضافة نوعية تعزز من مكانة المشروع وأهميته، فأوركيد شركة معروفة ورائدة في مجالها وتتمتع بسمعة مرموقة. كما أن الدكتور بشار أحمدي لديه خبرة مميزة وباع طويل في المجال العقاري ومشاريعه تمتاز بمواصفات عالمية وتصاميم فريدة من نوعها على مستوى الخليج.

ومن جانبه أعرب الدكتور بشار أحمدي، المدير الإداري لشركة أوركيد للتطوير والإنشاء عن سعادته بانطلاق أعمال التشييد قائلا: «تشكل انطلاقة أعمال البناء والتشييد لبرج «سبايرال أوركيد السكني» الواقع على الواجهة البحرية في مشروع واتر جاردن سيتي، خطوة إيجابية تبعث على التفاؤل بالرغم من الظروف الصعبة الراهنة وتؤكد ثقتنا أن البحرين لديها إمكانيات كبيرة في جذب السياح والزوار، كما أنها تتمتع بمكانة تجعلها الأفضل والأكثر أمنا للاستثمار العقاري طويل الأمد».

وأضاف: «نحرص دائما على أن نكون الأفضل من خلال ابتكار مشاريع مميزة، تضعنا على رأس القائمة بين المنافسين فمشروعنا الجديد يمتاز بالخدمات ووسائل الراحة والترفيه بالإضافة إلى الموقع المميز والتصميم الفريد وسعر لا منافس له. وبخصوص عملية التشييد والبناء فلقد بلغت المساحة الإجمالية للبناء 64.000 متر مربع واستغرقت عملية صب الخرسانة للأساسات السطحية 22 ساعة عمل متواصلة تم خلالها صب ما يقارب الـ5000 متر مكعب من الخرسانة كما استخدم 1500 طن من الصلب وسيستغرق بناء الهيكل الإنشائي للمبنى ما يقارب 12 شهرا. ونحن نسير وفق الجدول الزمني المقرر للمشروع حيث سيتم إنشاء طابقين شهريا حتى أغسطس 2022 ومن ثم ثلاثة طوابق كل شهر ونحن حاليا في الطابق الأول ونتوقع الانتهاء منه مع نهاية الشهر الحالي. والجدير بالذكر أنه سيتم افتتاح بهو المبنى لاستقبال المستثمرين في شهر سبتمبر 2022.

وأفاد المهندس عادل سلمان مدير التطوير بشركة البلاد بأن العمل جارٍ على توصيل المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء واتصالات للمشروع بالتزامن مع تقدم الأعمال، إذ إن البنية التحتية تم تجهيزها بالتعاون مع كبرى الشركات الاستشارية العالمية وشركات المقاولات المحلية إلى حدود أراضي واتر جارن سيتي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news