العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

من خلال «بورصة البحرين» «البركة الإسلامي» يقدم لعملائه تمويلات المرابحة القائمة على الصكوك

الأربعاء ١٧ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

وقع بنك البركة الإسلامي وبورصة البحرين اتفاقية تسمح بموجبها للبنك القيام بشراء صكوك الإجارة المتوافقة مع الشريعة من خلال منصة بورصة البحرين ثم بيعها للعملاء، والتي ستسهم في تسهيل عمليات التمويل التي يقدمها البنك للعملاء.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنويع السلع المتاحة للعملاء عند إجراء صفقات المرابحة القائمة على السلع لكي تتضمن الصكوك الحكومية (الصادرة عن مصرف البحرين المركزي). وتهدف هذه الخدمة الى تقليل مدة إتمام الصفقات بشكل كبير للبنك، وتلعب دورا كبيرا في تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز للتمويل الإسلامي.

وبهذه المناسبة، أعرب طارق كاظم المدير العام لمجموعة الأعمال في بنك البركة الإسلامي عن بالغ سروره بتوقيع اتفاقية التعاون مع بورصة البحرين، وذلك بهدف تعزيز دور البنك في الاستثمار في صكوك الإجارة الحكومية، وهو ما يوسع قاعدة المستثمرين في هذه الصكوك من جهة، وينوع مصادر تمويل هذه الإصدارات من جهة أخرى. وكذلك سيمكّن البنك من لعب دور أكبر في توفير التمويلات للعملاء الذين باستطاعتهم استخدام حصيلة بيع هذه الصكوك لتمويل احتياجاتهم، متوجها بالشكر والتقدير الى كل من بورصة البحرين ومصرف البحرين المركزي وشركة البحرين للمقاصة لوضع الترتيبات اللازمة لهذا التعاون المثمر.

من جانبه، قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين: «يسرنا أن نرحب ببنك البركة الإسلامي باستخدام منصة المرابحة، حيث سيساعد ذلك البنك على توسيع نطاق حلوله المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتنويع الخدمات التي تقدمها بورصة البحرين. علاوة على ذلك، تهدف الخدمة إلى تقديم مزايا فريدة لبنك البركة الإسلامي وعملائه من خلال تزويدهم بالحلول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وفرص التداول لتلبية احتياجاتهم المتزايدة، وتعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز للمعاملات المتوافقة مع الشريعة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news