العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

الفضائح القطرية في التسجيلات الـ«قذافية»..!

دول التحالف الرباعي سوف لن تكترث ببكائيات النظام القطري مهما علا صوتها وارتفع ضجيجها. وموضوع أزمة النظام القطري سوف يبقى مهملاً بعيداً هناك على الرف إن لم تكن ثمة خطوات واضحة من قبله للوفاء التام بما وقع عليه ثم تنصل منه. ومشكلة النظام القطري هي عدم استيعابه للواقع حتى الآن، وظنه أن دول التحالف الرباعي سوف تغير موقفها وتتراجع عن مطالبها وتعفو وتصفح عنه مع مرور الوقت من دون أن يقدِم على أي خطوات ملموسة وواضحة تضع حدًا للإرهاب والخراب والدمار الذي أتى به النظام إلى المنطقة.

وفي استمرار لمسلسل العبث وتضييع الوقت، يقوم النظام القطري ببث أخبار مفتعلة وشائعات لا واقع لها، تتحدث عن مبادرات لحل أزمته، وتحكي عن «تفاؤل» لا وجود له إلا في مخيلته، في حين أن حقيقة الوضع هي الورطة التي يعيشها النظام مع شلال التسريبات «القذافية» الموثقة التي بدأت تتدفق كاشفة حجم التواطؤ والخبث، وكم الشر المستطير المضمر في كل تحركاته، ضد مملكة البحرين، والأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسائر الدول العربية.

ولذلك، فإنه ليس إلا أمراً مضحكاً أن يعتقد النظام القطري أن حيله هذه سوف تنطلي على دول التحالف الرباعي، أو حتى ستصدقها شعوب المنطقة، وسط هذا الكم من التسجيلات «القذافية» والفضائح القطرية التي تغمر الفضاء الافتراضي، ولا يستطيع النظام القطري إصدار حرف نفي أو تكذيب واحد بشأنها، لأنه سبق أن اعترف على العلن، وعبر لسان وزير خارجيته الأسبق، ومن خلال القناة التلفزيونية القطرية الرسمية، بصحة هذه التسجيلات التي حاول أن يطمس أثرها ويخفي وجودها، ولم يسعفه في ذلك حتى وصوله إلى القذافي شخصياً واغتياله والتنكيل به في الصحراء!

ولأن النوايا والأفعال القطرية باتت واضحة للعلن وضوح الشمس في كبد ومنتصف السماء، فإن النظام القطري سوف يبقى منبوذًا ومهمشاً وغير موثوق به وبأقواله وأفعاله، وستمضي دول التحالف الرباعي مع كل من ساندها في طريقها، وسيبقى ملف الأزمة القطرية مركوناً على الرف حتى إشعار آخر!

إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news