العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

بناء

رغم ما تعانيه البحرين من أزمات نتيجة جائحة كورونا الا ان البحرين تسير بخطى ثابتة في كل مجالات التنمية والبناء سواء الاقتصادي أو التعليمي أو البحثي أو الطبي وهذا يعني ان البحرين حكومة وشعبا بلد صامد قادر على مواجهة الأزمات. 

ومما تم مواصلة العمل فيه مشروع الاستزراع السمكي وهو مشروع بدأته الحكومة ثم طورته ووسعته بالتعاون مع القطاع الخاص وسوف يتم تطويره أكثر وأكثر من أجل ان يكون هناك مجال للأمن الغذائي للمواطنين وخاصة بالنسبة للسمك وهو الغذاء الأساسي للمواطنين وخاصة سمك الصافي الذي يركز عليه المشروع.

وحيث ان وباء كورونا قد لا يكون الوباء الوحيد الذي يجول حول العالم فمن المهم الاستعداد لأوضاع تواجد الأوبئة والحروب والأزمات وعدم الحصول على الأغذية والمتطلبات الأخرى وان يتم الاستعداد لتكون البحرين قادرة على تغذية نفسها وعلى ان تمد مواطنيها بالضروريات إذا ما لا سمح الله حدثت مشكلة بالنسبة للغذاء أو الاحتياجات الأخرى.

وأعتقد أنه من الضروري دراسة هذه الأوضاع التي نعيش فيها واحتمال استمرارها أو تكررها وان نستعد لمواجهتها وللتكيف مع هذه الأوضاع والبحث عن البدائل.

ويبدو ان أيامنا القادمة ستكون صعبة لكن علينا ان نكون قادرين على مواجهتها بعون الله وبالعمل المتواصل وبذل الجهد ودراسة كافة الاحتمالات والاستعداد لها.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news