العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

تساؤل

أتساءلُ ما الذي استفادته قطر من جريها وراء المستعمرين الجدد؟! ما الذي استفادته من ابتعادها عن محيطها العربي والخليجي وتحولها إلى رأسِ حربةٍ بيدِ أعداءِ المنطقة؟!، يستخدمونها إعلامًا وأموالًا لزعزعةِ أمنِ المنطقةِ واستقرارها وتمزيق نسيجها الاجتماعي وتأليب بعض فئات الشعب على بعض والسير بالبلدانِ الخليجيةِ والعربيةِ إلى طريقِ الخرابِ والدمارِ كما يريدُ أعداءُ المنطقة.

هل حققت ما تريد بأن يكونَ لها نفوذٌ في المنطقة أو أن تكونَ هي زعيمة المنطقة، إن هذا مجردُ طعمٍ ألقى به إليها أعداءُ المنطقة لكي يجروها إلى جبهتهم حتى تدخلَ رجلها في الشبكة ثم لن تحصل لا على نفوذٍ ولا زعامة ولا مال ولن تحصلَ إلا على الخرابِ والدمار ولو كان في قطر قيادةٌ عاقلةٌ لعرفت ذلك من التأمل فيما جرى ويجري لقطر منذ بدء الأزمةِ ومنذ اختارت طريقَ الشرِ والعدوانِ على جيرانها.

إن من يتأمل أحوالَ قطر يلاحظ أنها تتردى من أسفل إلى أسفل وإن أحوالها واقتصادها وأوضاعها في كل مجال تتراجعُ وتنهار رغم مكابرتها وحديثها المستمر عن أنها لم تتأثر، ولو أنها اختارت السيرَ مع مجموعةِ الدول التي تنتمي إليها لما كانت اليوم شبه مستعمرة تركية ولما فقدت السيطرة على قرارها ولم تعد قادرةً على أن تقرر بنفسها أو لنفسها شيئًا وهذا فقط جزءٌ يسير من المصائب التي تعرضت لها قطر ولاشك أنها ستتعرض للمزيد.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news