العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

الرياضة

بوشعر: المحافظة على تركيبة الفريق أهم أهدافنا

السبت ٠٦ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

كتب: أحمد الذهبة

أوضح فهد بوشعر رئيس جهاز كرة اليد بنادي النجمة أن الهدف الحالي لمجلس الإدارة والجهاز الإداري هو المحافظة على تركيبة الفريق في الموسم القادم 2020-2021، مؤكدا أن إبرام أي صفقة جديدة لتدعيم الصفوف ستعتمد على أمرين رئيسين هما حاجة المدرب للاعب وتوافر الميزانية التي تسمح بذلك.

وحول الجهاز الفني القادم للفريق بعد إنهاء خدمات المدرب التونسي القدير حافظ الزوابي بالتراضي، أكد فهد بوشعر أن الأمور لم تحسم بعد في ظل عدم انتهاء الموسم وارتباط معظم المدربين بعقود مع أنديتهم، وتابع: توجد خيارات وأسماء مطروحة لكن التحرك النهائي سيكون بعد اتضاح الرؤية بشأن مصير المسابقات في الموسم المتوقف بسبب الظروف الراهنة وفيروس كورونا، وقال: من الصعب أن تتحرك في هذه الظروف وتعطي وعودا أو تبرم صفقات، كما أنه ليس من أدبيات نادي النجمة أن يتعاقد مع مدرب مرتبط بعقد مع نادٍ آخر.

وحول الأخبار المتداولة بأن المدرب سيد علي الفلاحي هو الأقرب لقيادة يد النجمة في الموسم القادم بين فهد بوشعر أن الفلاحي ابن النادي وهو عملة صعبة في الوقت الحالي وكل الأندية تتمناه مدربًا لها، ولكنه مرتبط بعقد مع نادي باربار الشقيق، وأكد أنه خيار مميز ومطروح في حال انتهاء عقده مع ناديه الحالي.

وأكد فهد بوشعر أن طموح فريق النجمة تحقيق مزيد من الإنجازات في كرة اليد على المستويين المحلي والخارجي، وأضاف: نمتلك فئة شباب مميزة وهي متصدرة المسابقة بالعلامة الكاملة وفئة ناشئين جيدة لكننا سنركز اهتمامنا على القاعدة بعد انخفاض النتائج عن المواسم الأخيرة بالنسبة لفرق البراعم والأشبال، مؤكدا أن نادي النجمة سيبقى كما كان دائمًا داعمًا للمنتخبات الوطنية على مر التاريخ.

من جانب آخر توقع فهد بوشعر أن تكون المرحلة القادمة صعبة على جميع الأندية في ظل الأنباء عن نية التوجه الاضطراري لتقليص ميزانية الأندية بسبب الظروف الاقتصادية والتأثر من جائحة كورونا، وتابع: في السابق كانت الأندية تعاني من الميزانية المرصودة لأنها لا تغطي المصروفات واليوم ستعاني أكثر لكي تدير أمورها، ولذلك من المهم البحث عن موارد مالية بديلة مثل الحصول على رعاة وداعمين لفرق النادي المختلفة، إلى جانب تقليل المصروفات والتركيز على الضروريات من أجل اجتياز هذه المرحلة بنجاح.

وكشف بوشعر أن 90% من لاعبي الفريق الأول لكرة اليد بنادي النجمة مستمرون مع الفريق وهؤلاء من أبناء النادي ومن لم ينته عقده بعد، في حين 10% بحاجة إلى تجديد عقودهم فور انتهائها بانتهاء منافسات الموسم الحالي. يذكر أن بطولة الدوري توقفت بعد الجولة الأولى من الدورة السداسية وكانت حظوظ النجمة قوية في تحقيق درع الدوري وخصوصًا بعد فوزه على حامل اللقب فريق باربار، بينما لم تلعب بطولة الكأس والتي يحمل فريق النجمة لقبها في الموسم الماضي. وتحظى لعبة كرة اليد بنادي النجمة باهتمام كبير من مجلس الإدارة كونها أكثر لعبة حققت إنجازات للنادي، كما توجد قاعدة جماهيرية كبيرة تساند الفريق وتنشد البطولات دائمًا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news