العدد : ١٥٤٤٥ - الاثنين ٠٦ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٥ - الاثنين ٠٦ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤١هـ

المجتمع

الجامعة الخليجية تنظم «يوم المهن» عبر الإنترنت

السبت ٠٦ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

نظمت الجامعة الخليجية فعالية «يوم المهن» عبر الواقع الافتراضي الخميس (4 يونيو 2020) تحت رعاية كريمة من رئيس مجلس أمناء وإدارة الجامعة الخليجية، د. منى راشد الزياني. 

ويشارك في المعرض أكثر من 30 مؤسسة حكومية وخاصة، من بينها بنوك وشركات اتصالات ومؤسسات إعلامية وتجارية ووكالات توظيف ومستشفيات ومراكز صحية.

بدوره، أشار رئيس الجامعة الخليجية، د. مهند المشهداني إلى أن هذه النسخة من معرض المهن ستأتي بشكل فريد من نوعه تماشيًا مع الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها مملكة البحرين والعالم أجمع بسبب فيروس كورونا (كوفيد19)، حيث ستتميز هذه النسخة بتصميم معرض مهن افتراضي عبر الإنترنت مما يمكّن الزوار من التنقل بين المؤسسات المشاركة والتواصل معهم شكل مباشر وتقديم السيرة الذاتية. وأكد المشهداني أهمية هذا المعرض الذي تقيمه الجامعة سنويًا في إطار تعزيز التواصل بين طلبة الجامعة وخريجيها عن طريق توفير فرص العمل والتدريب لهم وتعريف سوق العمل المحلي بكفاءة المخرجات الجامعية وإمكانيات الطلبة الخريجين. 

كما صرح رئيس اللجنة التنظيمية ليوم المهن، د.شفيق السامرائي بأن الجامعة عملت منذ فترة على التنسيق لهذا المعرض بالصورة التي تضمن تحقيق التباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط، مؤكدا أن المعرض سيتضمن عددا من الفرص الوظيفية والتدريبية التي ستكون مفيدة للخريجين وللعاطلين عن العمل، كما سيتيح هذا المعرض الافتراضي الفرصة لجميع الحضور فيه للتعرف من قرب على الشركات المشاركة وعلى طبيعة عملها. 

ومن جانبها، بينت رئيس وحدة الخدمات الطلابية، انتصار الكردي أن الجامعة نشرت أسماء الشركات المشاركة والوظائف المطروحة عبر موقعها الإلكتروني، وذلك ليتمكن الطلبة والمهتمون من الاطلاع على نبذة تعريفية خاصة بكل مؤسسة والوظائف التي تطرحها إضافة إلى طرق التواصل معهم. وأضافت الكردي أن يوم المهن يعتبر فرصة ذهبية لجميع الطلبة والخريجين الجدد لما يصاحبه من ورش عمل ودورات تدريبية حول كتابة السيرة الذاتية واجتياز مقابلة العمل بنجاح، إضافة إلى فرصة لقاء أكبر عدد من الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص والتعرف على متطلبات سوق العمل، والفرص التدريبية والعملية المتاحة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news