العدد : ١٥٤٤٦ - الثلاثاء ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٦ - الثلاثاء ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

تــؤلــف كتبــا خــاصـــة بـــالطبــــخ موبينا مقبول: استلهمت من كتب الطبخ طريقا نحو البداية

الخميس ٠٤ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

ولدت موبينا مقبول لعائلة تعمل في زراعة وإنتاج القهوة في منطقة كورج بالهند، حيث قضت سنواتها الأولى في هذه المنطقة الجبلية الخلابة، وتلقت تعليمها الجامعي في كلية (Mount Carmel) للإدارة في بنغالور. وحصلت على درجة الدراسات العليا في الموارد البشرية والتسويق. منذ نعومة أظافرها كانت لصيقة بكتب الطبخ لكونها تجد فيها مصدرا لإلهامها. 

جمعت العديد من كتب الطبخ، وأصبحت تقرأ كتابا تلو الآخر، هذا ما شكل لها هوسًا لشق آخر شقت منه مهنة جديدة ومغايرة عن تخصصها الجامعي. تعمل كمؤلفة للكتب إلى جانب تقديمها العديد من الدورات الخاصة بإعداد الحلويات والكعك المختلف. 

وقالت «في طفولتي كنت أتصفح باستمرار كتب الطبخ، بطريقة عفوية لكونها تحتوي على الكثير من الصور التي تغديني بصريًا، وحين كان عمري 8 سنوات قررت صنع بعض الحلويات البسيطة والتي فشلت في صناعة بعضها ونجحت في تجارب أخرى».

وفي عام 2007 انتقلت موبينا مقبول إلى مملكة البحرين، حاملة معها طموحها وأحلامها التي حاولت تطويرها من خلال تأسيس مشروعها الخاص إذ توضح: «بعد قدومي إلى مملكة البحرين، أسست مشروعي المنزلي (Melting Moments) والذي يقدم الكعك والحلويات منذ أكثر من 10 سنوات». 

ولأنها متابعة جيدة لكتب الطبخ، طورت العديد من الوصفات التي اكتسبتها إذ تبين «الكتب بالنسبة إلي مصدر إلهام في كل ما أقوم به خلال الوقت الحالي، فهي من أعانتني على تطوير وصفاتي الخاصة، مما يجعلني ذلك أبدع في تصميم الطعام وصنع الحلويات والخبز الاستثنائي». 

وعن سبب دخولها مجال التدريب وورش العمل قالت: «أريد إثراء حياة الآخرين بكل ما تعلمته وتمكينهم من القيام بما أنا شغوفة به، ولامست خوف البعض من الدخول إلى الساحة لاعتقادهم أنهم لن يحصلوا على أفضل النتائج». 

تستوحي من كتب الطبخ التي قرأتها وصفاتها الخاصة إذ بينت: «خلال الوقت الراهن أدير ورش عمل للخبز وأبحث جاهدة لتطوير بعض وصفات الحلوى الحديثة والتقليدية، حتى أحقق بعض ما أسعى إليه». وتحرص من خلال كتبها على أن تبين أن هذا العالم الواسع والمتشعب ليس بالصعب، إذ تضيف: «أحاول من خلال كتبي للمبتدئين أن أؤكد أن الخبز ليس مهمة شاقة».

وتابعت: «أحب استكشاف المأكولات المختلفة والأذواق والنكهات ومحاولة دمجها في وصفاتي، ومن خلال ورشي الخاصة التي أقوم بعقدها أشجع النساء اللواتي يحضرن ورشي على تأسيس أنفسهن كرجال أعمال، من خلال ورش العمل المكثفة التي تسهم في تعليمهم الكثير من الأمور إلى جانب بعض مؤلفاتي من كتب الطبخ التي تدفع بهم إلى عجلة التقدم والتطور».

وعما يميز كتبها عن الكتب الأخرى، تشير: «أقدم ضمن كتبي العديد من الوصفات المليئة بالنصائح والتقنيات والخطوات المبسطة، مما يسهم في جعل عملية الخبز أسهل، ويتناسب مع قدرات الجميع بدءا من المبتدئين ووصولاً إلى المحترفين». وبينت: «كانت كل التعليقات والمراجعات لكتبي من جميع الذين اشتروها إيجابية للغاية».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news