العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

تزايد

السبب الآخر في تزايد حالات كورونا، إضافة إلى عدم التزام البعض بالاشتراطات الصحية وقواعد التباعد الاجتماعي، هو العمالة الوافدة وربما يكون هو السبب الأهم، حيث إن من بين كل 300 إصابة توجد أكثر من 200 أو 250 هي للعمالة الوافد، ما يستدعي دراسة أوضاعها والعمل على تصحيحها بحيث تصبح بيئة صحية تمنع انتشار فيروس كورونا.

وقد تعاونت عدد من الوزارات إضافة إلى أصحاب الأعمال للعمل على ذلك، فقام فريق البحرين الطبي بعمل جولات وفحوصات عشوائية لمختلف أماكن العمل ومساكن العمال ولمس من خلال جولاته أن مساكن العمال مكتظة، وأنه لا بد من تخفيف هذا الاكتظاظ حتى تكون بيئة سكن العمال مناسبة وصحية. 

وقد قامت محافظة العاصمة، كما قام عدد من أصحاب العمل بتوزيع العمال على مساكن مختلفة أو على غرف شاغرة من أجل تخفيف التكدس، وهذه خطوة صحيحة وتحتاج إلى المتابعة والمراقبة لكي تؤتي ثمارها. هذا طبعا إلى جانب حملات التوعية التي تمت سواء من قبل فريق العمل الوطني لمواجهة كورونا أو من قبل السفارات ولا شك أن العملية كبيرة وتحتاج إلى وقت وإلى جهد من أجل المواجهة ومتابعة تنفيذ الاشتراطات لكي نرفع عن البحرين تزايد هذا الوباء ونقف جميعا في وجهه.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news