العدد : ١٥٤٤٣ - السبت ٠٤ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٣ - السبت ٠٤ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤١هـ

الرياضة

هدير المحركات يعود في يوليو

الأربعاء ٠٣ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

باريس - أ ف ب: بدأت ملامح بطولة العالم للفورمولا واحد التي تأخر انطلاقها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ترتسم بعدما أعلن المنظمون يوم أمس تحديد جدول السباقات الثمانية الأولى التي ستقام في أوروبا من دون جمهور، بين الخامس من يوليو وحتى سبتمبر. 

وكان من المقرر أن تنطلق منافسات بطولة العالم منتصف مارس الماضي في جائزة أستراليا الكبرى، لكن بدء تفشي «كوفيد-19» دفع إلى إلغاء منافسات الجائزة الكبرى قبل ساعات من انطلاق تجاربها الحرة. ولاقت السباقات العشرة الأولى التي كانت مقررة في البطولة، مصير الإلغاء أو التأجيل إلى موعد غير محدد. وبحسب الجدول الجديد للبطولة الذي نشره المنظمون يوم أمس، ستستضيف النمسا سباقين متتاليين في الخامس من يوليو و12 منه، قبل سباق جائزة المجر في 19 منه، وسباقين متتاليين على حلبة سيلفرستون البريطانية في الثاني من أغسطس والتاسع منه، إسبانيا في 16 منه، بلجيكا في 30 منه، وإيطاليا في السادس من سبتمبر. 

وكانت الحكومة النمساوية قد أعطت السبت الضوء الأخضر لانطلاق الموسم، بإجازة إقامة سباقين متتاليين في أوائل يوليو، خلف أبواب موصدة على حلبة ريد بول رينغ في سبيلبرغ، وذلك بعدما قدم المنظمون: «خطة سلامة آمنة كاملة واحترافية». وشددت وزارة الصحة المحلية على أن: «العنصر الاساسي سيكون التنسيق الوثيق بين المنظمين والسلطات الصحية الاقليمية والمحلية». وبشأن جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا-فرانكورشان الشهيرة، أكدت السلطات المحلية أنها ستقام: «وسط احترام صارم للإرشادات الصحية الموضوعة من قبل المجلس الوطني للأمن وبالتشاور مع الحكومات الفدرالية». كما يأتي نشر الجدول الجديد بعد أيام من تقارير صحفية إنجليزية، عن قرار السلطات المحلية إعفاء الرياضيين من الحجر الصحي الإلزامي مدة 14 يوما لدى دخولهم البلاد. 

وكانت هذه النقطة مثار أخذ ورد في الآونة الأخيرة، مع مطالبة منظمي السباق البريطاني بإعفاء المشاركين فيه منها لتسهيل التمكن من إقامته. وأوضح الرئيس التنفيذي للبطولة تشايس كاري: «بينما نتوقع أن ينطلق الموسم من دون مشجعين في سباقاتنا، نأمل ان يتيح لنا الوضع خلال الأشهر المقبلة بالترحيب بهم مجددا عندما يصبح القيام بذلك آمنا». وأضاف: «لكننا نعلم أن عودة الفورمولا واحد ستشكل دافعا لمشجعي الرياضة حول العالم». 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news