العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

«المبرة الخليفية».. والأعمال الوطنية

 أول السطر:

نرجو من الفريق الوطني الطبي توضيح الفرق بين مصطلح «المصابين» و«المخالطين» لفيروس كورونا، في ظل الأعداد والإحصائيات والأرقام التي تنشر يوميا، تعزيزا للشفافية والشراكة المجتمعية، وحتى يدرك الناس الأمر بصورة متكاملة.. ونسأل الله تعالى الشفاء للجميع، مع الشكر الكبير والتقدير العظيم للفريق الطبي الوطني وكل العاملين في «فريق البحرين».

 «المبرة الخليفية».. والأعمال الوطنية:

العمل الخيري في هذا الوطن متجذر في الأرض الطيبة.. خيرية مملكة البحرين من خيرية قيادتها وشعبها، بعوائلها وأسرها، بشخصياتها ومؤسساتها، التي تتمازج فيها المسؤولية الإنسانية مع المسؤولية الوطنية مع المسؤولية المجتمعية.

تاريخ العمل الخيري في مملكة البحرين قديم وعريق، من خلال الأسر الكريمة، وشخصيات البر والإحسان، والمؤسسات الخيرية، ولها حضور فاعل اليوم، وبرؤية عصرية مستدامة، تركز على بناء الإنسان لأنه أساس نهضة الأوطان، وتلك الرؤية الثاقبة، قائدها ورائدها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، راعي المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، التي تعمل وفق منهجية حضارية إنسانية رفيعة المستوى، في الداخل والخارج.

من ضمن المؤسسات الخيرية البارزة اليوم في مملكة البحرين مؤسسة «المبرة الخليفية»، وهي مؤسسة غير ربحية، مسجلة ومرخصة، وتأسست في عام 2011م، وتهدف الى دعم الشباب وإثراء التعليم، وتقدم برامج متخصصة فريدة من نوعها، وتسهم اليوم في خدمة مجتمعية رائعة، ضمن فريق البحرين للتصدي لفيروس كورونا.

وبالأمس أعلنت مؤسسة «المبرة الخليفية» اختتامها لمبادرة «100 جهاز محمول» بنجاح كبير، حيث أسهمت الحملة في توفير وتوزيع 162 جهاز حاسب محمولا للطلبة، مُجتازة هدفها الأولي المرصود، ضمن جهود تسهيل عملية «التعلم عن بُعد» لدى الطلبة، وذلك بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، ومبرات خيرية، وشخصيات وطنية، تعزيزا لمبدأ ومفهوم المسؤولية المجتمعية.

الجميل في مشاريع ومبادرات، وبرامج وأنشطة، مؤسسة المبرة «الخليفية» التي تترأسها سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، أنها تعمل بمنهجية وطنية وإنسانية متميزة، ربما هي قليلة الإعلام، ولكنها كثيرة الإنجاز.. فشكرا جزيلا لمؤسسة «المبرة الخليفية».. فبكم وبأمثالكم، نعتز ونفتخر. 

 آخر السطر:

تفاعلا مع ما نشرناه بخصوص الإعلانات المسيئة للاقتصاد الوطني، فقد تلقينا مكالمة هاتفية مشكورة من مصرف البحرين المركزي، وتم إبلاغنا بقيام المصرف بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع تلك الإعلانات المسيئة.. فشكرا جزيلا على التفاعل الكريم، والتجاوب المسؤول.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news