العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

خاص لـ «أخبار الخليج»
١٥٠ بحرينيا يستعدون لمغادرة مطار القاهرة الآن

القاهرة - سيد عبدالقادر

الاثنين ٠١ يونيو ٢٠٢٠ - 11:55

 


سفيرنا في مصر :تعاون كبير بين وزارتي الخارجية لانجاز آخر رحلة إجلاء للبحرينيين 


يستعد ١٥٠ بحرينيا وبحرينية لمغادرة مطار القاهرة الدولي الآن، للعودة إلى مملكة البحرين على متن طائرة طيران الخليج، في رحلة وصفت بأنها آخر رحلة إجلاء للبحرينيين من جمهورية مصر العربية الشقيقة منذ بداية جائحة كورونا.
يذكر أن سفارة مملكة البحرين بالقاهرة قد نجحت خلال الفترة الماضية، في  تسهيل عودة 1122 مواطنا بحرينيا من بينهم طلاب ، إلى أرض الوطن منذ ظهور أزمة كورونا، حيث تمكنا من إعادة 800 بحرينيا قبل إغلاق المطارات ، و322  مواطنا بعد الإغلاق.
وصرح السفير هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين في مصر،  خلال تواجده مطار القاهرة لمراسل" أخبار الخليج" في مصر أن أغلب المسافرين في رحلة اليوم من الطلاب والطالبات البحرينيين، في الجامعات المصرية بالإضافة إلى عدد آخر من البحرينيين الذين جاءوا في رحلات عمل أو علاج.
وقال السفير الجودر أن سفارة المملكة بالقاهرة كانت قد أعلنت عن تنظيم هذه الر حلة، من خلال موقعها الرسمي وطالبت أبناء الجالية بالتواصل معها من خلال ثلاثة أرقام هواتف تم نشرها، وتم التنسيق مع وزارة الداخلية في مملكة البحرين .
وأشاد السفير الجودر بالتعاون الكبير الذي أبداه وزارة الخارجية المصرية مع الخارجية البحرينية وسفارة المملكة في مصر، وقال إن هذا التعاون استمر بشكل مكثف خلال إجازة عيد الفطر الماضي.
وردا على سؤال لأخبار الخليج قال السفير هشام الجودر  إنه مازال هناك بعض أبناء الجالية البحرينية في مصر، ممن قرروا البقاء وعدم العودة لارتباطات عمل أو عائلية حيث أن بعضهم متزوج في مصر ولديه عائلة.

كلمات دالة

aak_news