العدد : ١٥٤٤٦ - الثلاثاء ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٦ - الثلاثاء ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤١هـ

عربية ودولية

«كورونا» يطارد صحفيين وإعلاميين في مصر

الاثنين ٠١ يونيو ٢٠٢٠ - 02:00

 القاهرة - سيد عبدالقادر

أُعلن في القاهرة إصابة ثلاث مذيعات مصريات في قنوات خاصة بفيروس كورونا، فقد أعلن مصطفى زمزم رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناع الخير إصابة الإعلامية ريهام السهلى مقدمة برنامج المواجهة بقناة إكسترا نيوز، وأعلنت الإعلامية آية عبدالرحمن المذيعة بقناة إكسترا نيوز أيضا إصابتها بفيروس كورونا صباح أمس، وكتبت آية عبر حسابها على فيس بوك قائلة: «الحمد لله تم التأكد من إصابتي بفيروس كورونا.. ببلغكم الخبر ده علشان أولا محتاجة دعواتكم الصادقة اللي من القلب.. وثانيًا واثقة إن ربنا هيرزقني الشفاء قريب جدًا بفضل محبتكم ودعواتكم العظيمة.. وهارجع أحكي لكم على تجربتي مع كورونا باشا».

كذلك أُعلن إصابة الإعلامية إلهام نمر من نفس القناة، والمذيع الإذاعي عمرو صالح بمحطة «نغم اف إن».

يذكر أن نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة بمصر، قد أعلنتا إجراءات لمواجهة كورونا بعد وفاة صحفيين وإصابة عدد آخر بالفيروس، إذ تم تعقيم مؤسستين صحفيتين بالكامل بسبب ظهور حالات مصابة بكورونا.

وأكد كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن لجنة الهيئة تتابع المؤسسات يوميًّا، لتأكيد تنفيذ الإجراءات الوقائية، مشيرًا إلى أنه تم تعقيم مؤسستين صحفيتين بالكامل، بسبب ظهور بعض الحالات المصابة بـ«كوفيد- 19»، وهما «دار الهلال»، و«دار التحرير».

وأوضح أن المؤسسة التي يظهر بها حالات إصابة يتم غلقها فورًا وتعقيمها، مع متابعة المخالطين مدة 15 يومًا حتى يتم عودتهم لمباشرة العمل مرة أخرى، متابعًا: «في حال إغلاق مؤسسة لأسباب صحية، فإن القرار يُتخذ بالتنسيق بين لجنة إدارة الأزمة في المؤسسة ورئيس مجلس الإدارة والهيئة، على أن يتم طباعة إصدار المؤسسة المغلقة في مؤسسة أخرى».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news