العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

عتاب

داعش الإرهابي يعاتب قطر رغم كل ما فعلته من أجله فلماذا العتاب؟!

هل السبب أن قطر قللت من الدعم بسبب ما تعانيه من ضغوطات من فيروس كورونا وآلاف الإصابات التي تتعرض لها، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى أن المقاطعة قد أثرت في قطر أيما تأثير، حيث تراجع اقتصادها إلى أدنى حد ممكن مع أنها تكابر وتدعي أنها لم تتأثر وأن أوضاعها سليمة.

وقد أثار البيان الذي أصدره داعش، والذي يندد بقطر ودور قاعدة العديد في استهداف التنظيم، تساؤلات عديدة، وخاصة أنه يذكر دولة قطر من دون سواها وصدر من دون مناسبة، مع أن المعتاد من داعش أنه يندد عادة بالدول التي تعادي التنظيم مثل الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والعراق، ويأتي ذلك عادة بعد عمليات أمنية وضربات عسكرية لأهداف تابعة له.

فهل هذا هو السبب أم أن السبب أنه يتم باتفاق مع قطر ليظهر قطر وكأن علاقتها بالتنظيم لم تعد كما كانت، وأن البيان محاولة لتبييض صفحة قطر وإظهار موقفها، وكأنه قد تغير من داعش ربما رغبة منها في الحصول على المصالحة مع دول المقاطعة من دون أن تستجيب للطلبات التي قدمتها دول المقاطعة لها، والتي تشتمل على قائمة بـ13 طلبا.

الحقيقة أننا لا نستبعد ذلك، لأن قطر دأبت على اللف والدوران لكي تحصل على المصالحة من دون أن تقدم أي تنازلات، لكن هذه الألاعيب لا تخفى على أحد. ويجدر بقطر إن كانت تريد المصالحة حقا أن تذهب إلى الرياض، لأن الحل هناك، أما اللف والدوران فلن يفيدها بشيء.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news