العدد : ١٥٤٤٦ - الثلاثاء ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٦ - الثلاثاء ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

كيف تساعد التكنولوجيا في الحفاظ على ثقافة مكان العمل الإيجابية؟!

بقلم: علي العريبي

الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

لقد كانت أزمة كورونا سلبية للعديد من جوانب حياتنا الاجتماعية بما في ذلك عملنا، وبالنسبة لمعظم الشركات والمؤسسات أصبح العمل عن بُعد أمرًا جديدًا وطارئا، وبدأ يتطور بسرعة أثناء الأزمة، وبينما يعد هذا التحول ضروريا للحفاظ على سلامة الموظفين فإنه يجلب معه تحديات جديدة. 

يقول نائب رئيس شركة Workplace التابعة لفيسبوك، السيد جوليان كودورنيو: إنه مع هذه التغيرات المكتبية المهمة يجب أن تراعي الشركات أي مشاكل في الاتصال التي قد تنشأ في حالات العمل عن بعد، بالإضافة إلى المحافظة على ثقافة العمل بإيجابية خلال فترة التباعد الاجتماعي الجسدي وهذا أمر بالغ الأهمية، وقد رأينا العديد من الشركات تستخدم منصات الاتصال الجماعية بطرق جديدة لمواجهة هذا التحدي.

دمج الموظفين عن بعد

في الوقت الذي يتطلع الموظفون إلى أصحاب عملهم للحصول على إرشادات أكثر من أي وقت مضى، تتحمل المؤسسات مسؤولية تعديل أوامرها الداخلية، وهذا يعني الوضوح في توجيه الموظفين حول مكان العمل ومتى وكيف يجب أن يعملوا، وأين يمكنهم الذهاب للحصول على الدعم والمساعدة.

الحفاظ على التواصل

في كثير من الحالات، تشجع جلسات الفيديو على الترابط بين الموظفين والإدارة كخطٍ أمامي وواجهة افتراضية جيدة، ومن المؤكد أن الفيديو يلعب دورًا قويًا في توفير لمسة شخصية عندما يكون الناس بعيدين عن بعضهم البعض، وتشجيع الفريق على المواجهة بالصوت والصورة، مثل الاجتماعات الافتراضية، ويكون لها تأثير كبير على رفع معنويات الموظفين.

بالإضافة إلى ثقافة التواصل الاجتماعي في العمل، نشهد أيضًا ظهور مجتمعات جديدة حيث تستحدث الشركات أساليب جديدة لمواجهة هذا التحدي غير المتوقع، وتتواصل شركات مختلف الصناعات معًا عبر الإنترنت في مجموعات متعددة لمناقشة التحديات المشتركة وتقديم الدعم، بدءًا من النصائح حول المشكلات الشائعة إلى مشاركة النصائح حول كيفية عملهم عن بُعد، حيث تعمل التكنولوجيا على جمع هذه الشركات معًا لمساعدة بعضها خلال الأزمة.

يعد الاتصال أمرًا ضروريًا لكل من الموظفين والشركات أو المؤسسات خلال فترة العزلة الذاتية، فإن تباعدهم لا يعني انفصالهم، ومن خلال دعم الموظفين بالإرشادات الصحيحة وتشجيعهم على مشاركة الحياة معًا، يمكنهم أن يكونوا منفصلين ومتواصلين.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news