العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

جامعة البحرين تطلق حزمة من البرامج والفعاليات عن بعد

د. فاطمة محمد.

السبت ٣٠ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

أعلنت عمادة شؤون الطلبة في جامعة البحرين أنها أطلقت حزمة من البرامج والفعاليات «عن بعد»، قدمها اختصاصيون ومرشدون في مجالات عدة، مشيرة إلى أنها حدّثت صفحتها على الإنترنت لتتضمن الخدمات والبرامج الجديدة.

وقالت عميدة شؤون الطلبة في الجامعة الدكتورة فاطمة محمد المالكي: «إنَّ العمادة حرصت على الاستمرار في تقديم الخدمات والبرامج التي طالما قدمتها على مدار العام الدراسي، وعملت على احتواء الطالب من جميع النواحي النفسية والاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية، وذلك عن طريق تنظيم حزمة من الأنشطة والبرامج».

ولفتت د. المالكي إلى أن تلك البرامج تأتي أيضًا في إطار تشجيع الطلبة على الالتزام بالبقاء في منازلهم ومساعدتهم على استغلال أوقاتهم بالشكل الأمثل، في ظل الظروف الصحية الراهنة والالتزام بتوجيهات اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا للعمل والتعلم عن بعد، والالتزام بالبقاء في المنازل.

وبحسب العميدة فقد اشتملت البرامج على مجموعة من المحاضرات الإرشادية والتوعوية (النفسية والاجتماعية) التي يقدمها الأخصائيون والمرشدون الاجتماعيون بدائرة التوجيه والإرشاد في العمادة، إضافة إلى المحاضرات والورش والدورات الرياضية والثقافية والفنية.

ونظمت العمادة دورة بعنوان: «التكوين الذهني وعقلية البطل الرياضي» قدمها مدير إدارة التطوير الرياضي باللجنة الأولمبية البحرينية الدكتور نبيل طه، ومحاضرة بعنوان: «مهارات التعامل مع الآثار النفسية لأزمة فيروس كورونا» قدمتها مديرة الإرشاد والتوجيه سميرة أحمد البستكي.

كما نظمت مجموعة من المسابقات الفنية، نحو: مسابقات الرسم، والخط، والتلوين، والتصوير الفوتوغرافي لنادي الفنون الجميلة، ونادي التصوير، ومسابقة الشطرنج لنادي الشطرنج.

إلى جانب ذلك، طرحت عمادة شؤون الطلبة مسابقة بعنوان: «بيتك... أستوديو العالم» التي تتضمن مجموعة من المسابقات في مجالات المسرح، والفنون التشكيلية، والموسيقى. كما طرحت المسابقتين الثقافية والرياضية طوال شهر رمضان الماضي، وقدمت عددًا من الدورات التدريبية الفنية لنادي الموسيقى ونادي الفنون الجميلة ونادي المسرح، إضافة إلى المعارض الفنية الافتراضية كمعرض نادي التصوير الفوتوغرافي ومعرض نادي الفنون الجميلة، وغيرها من البرامج الطلابية التي تسهم في احتواء الطلبة خلال هذه الأزمة، وتقليل الضغوط النفسية لديهم، وتمكنهم من استثمار أوقاتهم فيما يدعِّم تحصيلهم الدراسي.

وذكرت د. المالكي أن عمادة شؤون الطلبة دشنت صفحتها الإلكترونية الجديدة، التي تحتوي على كافة البرامج المطروحة، والمحاضرات المسجلة، والمسابقات اليومية، لتمكن الطالب من الاطلاع عليها بشكل سهل وميسر، داعية جميع الطلبة إلى الاستفادة من خدماتها وبرامجها، والمشاركة في المسابقات والفعاليات عبر الدخول على الصفحة عبر الرابط المختصر التالي: (https://2u.pw/pKyW6).

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news