العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

5 سنوات لأجنبية ضبطت تبيع «الشبو» في الجفير

الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

أيدت محكمة التمييز السجن 5 سنوات على أجنبية أُدينت بالاتجار في المؤثرات العقلية إذ ضُبطت بحوزتها كمية من الشبو وميزان حساس ومبالغ مالية متحصلة من البيع، فيما كانت محكمة أول درجة قضت أيضا بتغريمها مبلغ 3 آلاف دينار وأمرت بمصادرة المضبوطات وإبعادها عن البلاد بعد نفاذ العقوبة.

كانت تحريات قد وردت إلى ضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد وجود فتاة روسية تقوم بترويج المخدرات في المنامة بكميات تبدأ من 5 غرامات من الشبو بمبلغ 450 دينارا، وأنها تنشط في المنامة والجفير تحديدا، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبط المتهمة وتفتيش مسكنها، وفي تاريخ 24 ديسمبر 2018. شُوهدت المتهمة وهي تخرج من مسكنها، فقامت الشرطة بالقبض عليها.

وبتفتيش مسكن المتهمة عثر على كيس متوسط الحجم ثبت معمليا أنه يحتوي على مادة الميتافيتامين المؤثرة عقليا، بالإضافة إلى ميزان حساس ومبلغ 1750 دينارا و600 ريال سعودي و76 دولارا أمريكيا، يعتقد أنها حصيلة بيع الشبو، لكن المتهمة أنكرت البيع واعترفت في تحقيقات النيابة العامة بالتعاطي.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمة أنها في 24/12/2018 بدائرة أمن محافظة العاصمة، باعت بقصد الاتجار مؤثرا عقليا «ميتافيتامين»، وحازت وأحرزت بقصد التعاطي المادة ذاتها، وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news