العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

6 شباب ينساقون وراء إرهابي هارب في إيران

الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

كلفهم بتسلم أموال ومعدات تفجيرية من نقاط ميتة لأغراض إرهابية

متهم يرفض تلقي تدريبات عسكرية في إيران ويوافق على تجنيد العناصر فقط


تنظر المحكمة الجنائية الكبرى الأولى في قضية 6 متهمين انساقوا وراء إرهابي تابع لائتلاف 14 فبراير حيث كلفهم بتسلم أموال ومعدات وهواتف تدخل في صناعة المتفجرات وذلك عبر نقاط ميتة، إذ قررت المحكمة تأجيل الجلسة القادمة إلى 2 يونيو لجلب المتهمين من محبسهم مع استمرار حبسهم، فيما مازال المتهم الثاني عضو الائتلاف الإرهابي هاربا في إيران.

وكانت معلومات وردت إلى الجهات المعنية تفيد قيام المتهم الأول بالتواصل مع المتهم الثاني الهارب في إيران وعضو ائتلاف 14 فبراير الإرهابي، والاتفاق معه على تجنيد عناصر بغرض القيام بأعمال إرهابية والإخلال بالأمن العام وبالفعل استطاع المتهم الأول تجنيد المتهم الثالث وكلفه بضم عناصر أخرى للقيام بأعمال شغب في منطقة بوقوه وقام بإمداده بالأموال اللازمة لتلك العمليات والأدوات عبر تسلمها من نقاط ميتة.

وقام المتهم الثالث بضم باقي المتهمين وقاموا بارتكاب العديد من أعمال الشغب والتخريب في ذات المنطقة وتسلم أموال ومعدات تدخل في صناعة المتفجرات عبر نقاط ميتة يتم إرسالها إلى المتهمين وتخزينها في منزل المتهم الثالث.

وبضبط المتهمين اعترفوا بما أسند إليهم إذ اعترف المتهم الثالث بأنه شارك في تلك العمليات وأنه قام بالتواصل مع المتهم الثاني الهارب في إيران عبر المتهم الأول الذي يعرفه كونهما قاطنين في منطقة واحدة، إذ أشار إلى أن المتهم الثاني عرض عليه فكرة السفر إلى إيران وتلقي تدريبات عسكرية على كيفية القيام بأعمال الشغب وتنفيذ عمليات إرهابية فرفض واتفقا على القيام بأعمال الشغب دون السفر.

وأضاف أنه تلقى تكليفات بتسلم أموال ومعدات تدخل في صناعة المتفجرات من نقاط ميتة مثل محطة الكهرباء بمنطقة بوقوه وكان يقوم بتوفير المعدات اللازمة للخروج في مسيرات برفقة باقي المتهمين، وأضاف آخر أنه تلقى تكليفات بالقيام بمهام التصوير بعد تسلم أموال عبر المتهم الثالث كي يقوم بتصوير المسيرات والأعمال الإرهابية المقرر تنفيذها.

وأسندت النيابة إلى المتهمين أنهم في غضون عامي 2017 و2018 انضموا إلى جماعة إرهابية وانخرطوا ضمن عناصر وفقا لمخطط محدد لهم إذ تولى المتهم الأول تجنيد عناصر الجماعة وذلك في إطار تحقيق أغراضهم الإرهابية، وأسندت إلى المتهم الأول أنه أمد المتهمين الثالث والرابع بأموال استعملت في أنشطة إرهابية وساعدهما في الحصول عليها لتحقيق أنشطة الجماعة الإرهابية.

وأسندت إلى المتهمين الثالث والرابع أنهما قاما لحساب المتهمين الأول والثاني بعمليات تسلم وتسليم أموال وأدوات معدة لأعمال إرهابية وإلى المتهمين من الثالث حتى الخامس أنهم اشتركوا في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه القيام بأعمال إرهابية والإخلال بالأمن العام.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news