العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الكواليس

وفاء جناحي

waffajanahi@gmail.com

كم أكرهك يا كورونا الملعون

نحن قوم لا نبوس، وإذا بسنا لازم نحضن وبقوة.. كم اشتقت إلى احتضان أمي وبقوة شديدة، كم اشتقت إلى القاء أحبائي، كم اشتقت إلى نعم كثيرة وتفاصيل صغيرة كنت أعيشها ولا أعرف قيمتها ومعناها الحقيقي إلا بعد هجوم الوحش (كورونا)، الذي دمر كل ما هو جميل في حياتنا.

كورونا لا يهدد حياتنا فقط، بل يهدد كل ما هو جميل ومريح نعيشه في حياتنا، لقد دمر اقتصاد دول وشرد ملايين الأسر وأوصل آلاف الأسر إلى حافة الفقر بعد أن كانوا يعيشون حياة مستقرة، كما أنه دمر نفسيات الملايين بعد أن فرض على البشر التباعد الاجتماعي، وتأكدنا أن طبيعة الانسان أنه اجتماعي بحت لا يحب الوحدة أبدا.

العيد هذا العام كان (استغفر الله) بلا طعم ولا رائحة ولا جمال؛ إذ انني اضطررت إلى أن أزور أمي وأبي من دون أن أحضنهم وآخذ جرعة من الحنان، كنت (في عرض بوسة على خد أمي) ولكنني بسبب خوفي عليها اضطررت إلى أن ابوس رأسها بعد أن أعطتني ظهرها، كم كان قاسيا هذا الأمر على قلبي، ولكنه الوحش كورونا وما فعله بنا من تحطيم. لأول مرة لم أزر وأعايد أهل زوجي الطيبين (وحشوني)، نعم اكلمهم هاتفيا وأراهم أحيانا (فيديو كول) ولكننا كما قلت سابقا نحن شعب نعشق الحضن والبوس ولا نشعر بطعم اللقاء الا عندما يحضن بعضنا بعضا، لأول مرة لم نجتمع جميعا على سفرة غداء العيد في بيت الوالدة الله يحفظهم، لأول مرة لم ألتق وأعايد إخواني وأخواتي، الله يبعد عنا هالبلاء ويحفظ جميع البشرية من هذا الوحش القاتل.

لأول مرة أرى كل هذا الحزن والقلق في عيون أحب الناس إلى قلبي، الجميع خائف من هذا الوحش لأنه يهدد حياتهم وحياة محبيهم، لأول مرة أشعر بألم شديد من حزن أمي على عدم تجمعنا جميعا على سفرة (غداء العيد)، لأول مرة أشعر أن الاكتئاب وصل إلى قلبها وقلب والدي الأخضر المحب للحياة والضحك والفرفشة، فوالدي العزيز يحب الانطلاق والتفاؤل والصحبة الحلوة، ولكن (كورونا) حوله من شمعة مضيئة الى شمعة منكسرة خافتة، لقد سيطر الخوف والملل على قلوب أحب الناس الى قلوبنا. كم هو مؤلم ومخيف هذا الكورونا الملعون.

كل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة وسعادة يا رب.

إقرأ أيضا لـ"وفاء جناحي"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news