العدد : ١٥٤٤٦ - الثلاثاء ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٦ - الثلاثاء ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤١هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

الوعي المجتمعي.. على المحك

أول السطر:

العاملون في القطاع الخاص عموما، والعاملون في دور السينما والمراكز الترفيهية خصوصا يناشدون القيادة الحكيمة النظر في أمرهم، مع اقتراب انتهاء فترة الشهور الثلاثة التي بادرت الدولة مشكورة بدفع رواتبهم فيها، لأن الفترة المقبلة قد تتوقف رواتبهم إن لم تفتح مقرات أعمالهم ويعودوا إلى العمل.

 

للعلم فقط:

 كل الشكر والتقدير للنيابة العامة على إعلانها مباشرة التحقيقات الموسعة في قضية غرق المرحوم حسن جناحي، إثر تلقيها بلاغا من خفر السواحل.. ومع ثقتنا بما ستقوم به النيابة العامة من إجراءات قانونية وشفافة، فإننا نتمنى في المرات القادمة أن تباشر النيابة العامة بنفسها -وفقا للقانون- التحقيق في القضايا التي يثيرها الرأي العام، من دون الحاجة إلى تلقي البلاغات من أي جهة. 

 

الوعي المجتمعي.. على المحك:

وكما أشرنا في مقال أمس بضرورة الابتعاد عن ثقافة المقارنة، وحيث إن نهج إدارة فريق البحرين هو النهج الوسطي والمتوازن في مختلف الجوانب، وصاحب الخطوات الاستباقية في التصدي لفيروس كورونا، فإننا نرى أن الوعي المجتمعي اليوم أصبح على المحك، وبمقدوره وحده أن يحقق المواصلة في النتائج الإيجابية للوصول إلى مرحلة الصفر، وعدم العودة إلى المربع الصفر.

لذا فإن دعوة النائب بدر الدوسري إلى تكثيف التوعية والتثقيف لزيادة الوعي الصحي والاجتماعي بين المواطنين والمقيمين بجميع اللغات، تزامنا مع رفع الإجراءات تدريجيا هو الأمر الأفضل والأمثل، والأكثر واقعية.

وبالطبع فإن ذلك يحمل المواطن والمقيم المسؤولية المضاعفة، سواء من رغب أن يبقى في البلاد خلال الفترة الصيفية، أو من قرر قضاءها سياحة في الخارج، حيث الحركة والزيارات، والتنقل واللقاءات.. وحيث إن قرار صحة وسلامة الفرد سيكون لديه وحده.

ومع التوجه إلى رفع معظم الإجراءات، فإننا ندعو إلى عدم رفع الإجراءات الخاصة بلبس الكمامة والتباعد الاجتماعي والالتزام بالنظافة، فهي خط الدفاع الأول عن صحة وسلامة الإنسان، وعلينا أن ندرك أن الوعي المجتمعي أصبح على المحك، والقرار بيدنا وحدنا في المحافظة على الصحة، أو الإصابة بالفيروس لا سمح الله.

 

ملاحظة واجبة:

إعلان سعادة المستشار الفاضل عبدالله بن حسن البوعينين رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء إلغاء الإجازة القضائية السنوية لجميع المحاكم، بعد توقفها في الفترة الماضية بسبب كورونا، خطوة إيجابية ومبادرة مسؤولة، تؤكد حرص السلطة القضائية الموقرة في مملكة البحرين على مصالح الناس.

 

آخر السطر:

تعميم وزارة العدل بشأن الإجازة الإجبارية غير مدفوعة الأجر لمراكز تحفيظ القرآن الكريم والحلقات القرآنية التابعة للوزارة مدة ثلاثة أشهر ونصف الشهر لقي الاستغراب والرفض من العاملين في مراكز التحفيظ، وناشدوا القيادة الحكيمة التدخل لوقف الموضوع المتكرر معهم من قبل المسؤولين عن المراكز.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news