العدد : ١٥٤٤٢ - الجمعة ٠٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٢ - الجمعة ٠٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

لتعزيز التواصل الطبي عن بعد: إطلاق منصة إلكترونية ومكتبة طبية رقمية تبث من البحرين

الاثنين ٢٥ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

أطلق مركز «بي دي إيه» أول منصة رقمية طبية في مملكة البحرين، توفر للأطباء مواصلة التدريب وتطوير أنفسهم ومهارتهم عن بعد، وتعزيز معارفهم في كيفية التصرف مع المرضى والمراجعين في المستشفيات والعيادات والمراكز الصحية، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وجرى دعم هذه المنصة بمكتبة طبية رقمية تحتوي على مراجع علمية في تخصصات مختلفة مثل الأسنان والجلدية وجراحة التجميل ومكافحة العدوى وغيرها، وذلك كخطوة أولى على طريق التوسع في مختلف الاختصاصات الطبية، وقد قام المركز بتزويد هذه المكتبة بمحاضرات مرئية يتحدث فيها خمسون استشاريا وطبيبا من الوطن العربي وأوروبا وأمريكا والهند.

وجرى إعلان إطلاق هذه المنصة مؤخرا من خلال فعالية عن بعد جرى خلالها استضافة طبيب بريطاني شهير تحدث عن سبل مكافحة عدوى كورونا، وقد استمع لهذه الفعالية أكثر من 800 طبيب ومهتم من البحرين والمنطقة والعالم.

المدير التنفيذي لمركز «بي دي إيه» الطبيب أحمد شهدا صرح بالقول إن كلا من المنصة والمكتبة تمثلان بادرة بحرينية وطنية لمساعدة الأطباء على تطوير معارفهم ومهاراتهم، مشيرًا إلى أهمية توقيت هذا المبادرة في ظل ظروف جائحة كورونا «كوفيد19» حاليا.

وأعرب د. شهدا عن استعداد مركز «بي دي إيه» لخدمة أي قطاع أو أي جهة حكومية في استخدام المنصة والمكتبة بشكل مجاني، خاصة في مجال تفعيل التعليم الإلكتروني، وذلك في إطار التزام المركز بمسؤوليته الوطنية تجاه دعم مسيرة تقدم وازدهار مملكة البحرين.

وقال إن مركز «بي دي إيه» المعروف بتنظيم العديد من أكبر الفعاليات الطبية والصحية في مملكة البحرين سيستخدم هذه المنصة في تقديم دورات صحية طبية عن بعد، حيث تتوافر إمكانية التسجيل في تلك الدورات أو المحاضرات أو الفعاليات.

وأوضح أنه يتم تسجيل تلك المحاضرات والفعاليات وورش العمل خاصة الجوانب التي تحتاج إلى شرح وتوضيح عملي، وذلك من خلال استخدام أحدث الكاميرات الرقمية والمجسمة للتصوير، بحيث يمكن متابعتها مباشرة أو مُسجَّلةً على المنصة، وبما يضمن توفير أكبر فائدة ممكنة للأطباء في البحرين والخليج العربي والعالم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news