العدد : ١٥٤٤٣ - السبت ٠٤ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٣ - السبت ٠٤ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الشيخ عدنان القطان في خطبة العيد من جامع الفاتح:
نوصي الجميع بالبقاء في البيوت نظرا إلى ظروف تفشي وباء كورونا

الاثنين ٢٥ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

لنحرص على استثمار مناسبة العيد لتوحيد الصف والتواصل عبر وسائل الاتصال الحديثة


في ضوء ما صدر عن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية من آراء شرعية بشأن أداء العبادات في زمن انتشار جائحة كورونا، أقيمت صلاة العيد في جامع احمد الفاتح أمس إظهارا لهذه الشعيرة بحضور الخطيب وعدد محدود من المصلين على غرار صلاة الجمعة، وبنفس الاشتراطات التي أجازها المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وأكد فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان في خطبة العيد بجامع الفاتح ضرورة اغتنام هذه المناسبة المباركة لتوطيد العلاقات والتسامح والعفو، كما أوصى فضيلته الجميع بالبقاء في المنازل في هذه الظروف وعدم الخروج إلا للضرورة مع الحرص على التواصل مع الأهل والأقارب والأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة.

وقال فضيلته: «لنحرص على استثمار مناسبة العيد لجمع الكلمة وتوحيد الصف، فلا تهاجروا ولا تدابروا ولا تقاطعوا، بل تواصلوا وتصالحوا وتراحموا وكونوا عباد الله إخوانا، وأطيعوا الله ورسوله، ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم، واصبروا إن الله مع الصابرين. أيها المسلمون نظرا إلى الظروف الراهنة التي تمر ببلادنا -بل بالعالم أجمع- من تفشي وباء كورونا -أجارنا الله منه- فإننا نوصي الجميع بالبقاء والمكث في البيوت مع الأسر الصغيرة، وعدم الخروج منه إلا للضرورة، والتواصل عن بعد عبر وسائل الاتصال الحديثة مع الوالدين والإخوة والأخوات والأرحام والأقارب والأصدقاء والجيران، ولا عذر لأحد في المقاطعة وعدم التواصل».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news