العدد : ١٥٤٤٥ - الاثنين ٠٦ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٥ - الاثنين ٠٦ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

عشرة أعوام من إعادة تشكيل الابتكار في البحرين

شانثيني راجا.

الأحد ٢٤ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

احتفلت شركة Rsquare Technologies، وهي شركة لتطوير البرمجيات تتخذ من مملكة البحرين مقرًا لها، بمرور 10 أعوام على تأسيسها. وقامت الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية «فينتك» بتطوير 19 حلا مبتكرًا في مجال تكنولوجيا معلومات الـ«فينتك» التي ينتفع منها ما يزيد عن 400 عميل محليًّا. كما أن الشركة تساعد العديد من الهيئات العامة والحكومية في مختلف القطاعات الرئيسية بما في ذلك قطاعات النفط والغاز، والتأمين، والتعليم، والقطاع المصرفي، وقطاع السيارات، والبناء والمستشفيات والقطاع الطبي، وغيرها الكثير.

هذا وأعدّت الشركة دراسة حالة ناجحة في مملكة البحرين. كما أن الشركة كانت طرفًا في العديد من الوفود رفيعة المستوى التي شاركت في مهرجان سنغافورة للتكنولوجيا المالية، والوفد الاقتصادي البحريني الذي قام بزيارة جمهورية الهند، ومهرجان فيزاج للتكنولوجيا المالية في ولاية أندرا برديش، بالإضافة إلى العديد من المؤتمرات الإقليمية التي أقيمت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها.

وفي نهاية عام 2019. قامت الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع مسرّعة الأعمال السنغافورية «ستارت اب اكسيليريتور» من أجل تعزيز التعاون بين التكنولوجيا المالية والتكنولوجيات المستجدة الأخرى، وفي ذات الوقت احتضان الابتكار ونمو الشركات الناشئة. كما أن الشركة تُجري في الوقت الحالي محادثاتٍ مع عدة مصارف إقليمية التي تأتي في إطار خطط الشركة التوسعيّة في الكويت والعاصمة العمانية مسقط، وذلك من أجل تقديم برنامج ثنائي اللغة حسب الطلب لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم السوقية.

وفي إطار مهمة الشركة في أن تصبح أحد أكبر مراكز تطوير تكنولوجيا المعلومات في مملكة البحرين وخدمة المنطقة بأسرها، شيّدت الشركة مركز تطوير وأبحاث داخلي يهدف إلى خلق وإيجاد حلول مبتكرة بحرينية لخدمة المملكة مع تقديم منصة تساعد الأجيال القادمة على التميّز وعرض مهاراتهم في قطاع التكنولوجيا.

وتوفر الشركة الحلول ذات الأبعاد المتقاطعة التي تركّز على تقنية المعلومات لتشمل الذكاء الاصطناعي والأتمتة والصيانة وأدوات الإدارة. وبهذه المناسبة، علّقت شانثيني راجا المؤسس والمدير التنفيذي للشركة قائلةً: «نحتفل بمرور 10 أعوام من إعادة تشكيل الابتكار. نواصل يومًا بعد يوم مسيرة بناء وإيجاد حلول تقنية مختلطة ذات تركيز إقليمي تُناسب هذا السوق وتسمح للأعمال التجارية بفعل وتقديم المزيد. إن نجاح الشركة المتواصل والمرونة التي تتمتع بها خير دليل على التزام مملكة البحرين بخلق مناخ ملائم للأعمال التجارية. نحن سعيدون بأن ندير عملياتنا من مملكة البحرين، والتي تتمتع بأساس قوي لشركات التكنولوجيا المالية ليساعد على ازدهارها وسط بنية تحتية مناسبة، وقوانين ملائمة للتكنولوجيا ومجتمع مزدهر لتنظيم المشاريع».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news