العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

عربية ودولية

صور الخميني وخامنئي تملأ شوارع بغداد و20 فضائية عراقية تنقل خطاب المرشد الإيراني

السبت ٢٣ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

بغداد - د. حميد عبدالله:

نقلت 20 فضائية عراقية وعشرات من محطات الإذاعة والمواقع والوكالات الإلكترونية المدعومة من إيران كلمة المرشد الإيراني علي الخامنئي بمناسبة يوم القدس.

ورفعت في شارع فلسطين وسط العاصمة بغداد صور كبيرة لشخصيات إيرانية إلى جانب صورة رئيس فيلق القدس السابق قاسم سليماني وسط تساؤلات مشحونة في الشارع العراقي عن أحقية الأحزاب والفصائل المسلحة المرتبطة بإيران رفع هذه الصور في العاصمة العراقية.

وكانت صور رموز إيران المعلقة في شوارع العراق هدفًا للحراك الشعبي العراقي على مدى أشهر، إذ أضرم المتظاهرون النيران فيها احتجاجا على ولاء كثير من فصائل وساسة البلاد لإيران بدلا من بلادهم وكذلك امتعاضًا من نفوذ طهران المتزايد ورعايتها الأحزاب المقربة منها والمتهمة بالفساد وسوء الإدارة.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بحملة واسعة تنتقد رفع صور رموز إيرانية في الشوارع العراقية مع صمت حكومي مطبق أمام إصرار الأحزاب والمليشيات المرتبطة بإيران على رفع تلك الصور.

ودشن عدد من الناشطين العراقيين على وسائل التواصل وسم (الزم حدودك خامنئي) مذكرين بمحطات شهدتها التظاهرات في العراق منذ انطلاقتها في أكتوبر الماضي مطالبين بوقف التدخلات الخارجية في البلاد وعلى رأسها الإيرانية.

كما أعاد بعض العراقيين مشاركة فيديوهات تظهر حرق العلم الإيراني خلال تلك الاحتجاجات في عدد من المدن العراقية، فضلا عن حرق القنصلية الإيرانية.

وذكر الصحفي العراقي ستيفن نبيل في منشور لافت بالحرب العراقية مع إيران التي استمرت 8 سنوات متسائلا: كيف ستكون مشاعر آلاف من الجنود العراقيين الذين أمضوا أجمل سنوات أعمارهم أسرى في إيران، وماذا يقول عشرات آلاف من المعاقين بسبب الحرب مع إيران وهم يشاهدون صور الخميني والخامنئي وسليماني تملأ شوارع المدن العراقية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news