العدد : ١٥٤٠٩ - الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٠٩ - الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شوّال ١٤٤١هـ

المجتمع

«شوبارد» تتعاون مع جمعية سويسرية لاستيراد الذهب من حرفيي كولومبيا

السبت ٢٣ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

بعد أن تمكنت شوبارد من تحقيق هدفها المتمثل في سلسلة توريد أخلاقية 100% للذهب منذ عام 2018, أعلنت عن مخطط رائد وجديد ضمن برنامجها «الرحلة نحو الترف المستدام»، فبالتعاون مع «الجمعية السويسرية من أجل ذهب أفضل» (SBGA) ضمن هذا المخطط ستصنع دار شوبارد ساعاتها ومجوهراتها من الذهب المستورد من حرفيّي تعدين الذهب في منطقة «شوكو» في كولومبيا. 

تعتبر منطقة «شوكو» ثاني أكبر منطقة لاستخراج الذهب في كولومبيا، ويستخدم الحرفيون تقنيات التعدين الغريني التقليدية مع المعدات اليدوية مثل الحجز بالماء وغسل الطمي. ولا يتم استخدام الزئبق في هذه الطرق مما يساهم في حماية التنوع البيولوجي في المنطقة الذي يعتبر الأكثر تميزًا في العالم. وليتم تسجيل حرفيّي تعدين الذهب بشكل قانوني يجب عليهم الحصول على تصريح خاص يسمح لهم بالقيام بعملية الإستخراج اليدوي وبيع 420 غراما من الذهب في العام. 

وكجزء من برنامج شوبارد الجديد سيوفر حرفيّو تعدين الذهب إمداداتهم من الذهب باعتبارها جزءًا من سلسلة توريد دولية تعمل بشكل مسؤول ويمكن تتبعها. وتماشيًا مع برنامج «الرحلة نحو الترف المستدام»، شاركت شوبارد في هذه المبادرة الجديدة الشيّقة التي تقودها «الجمعية السويسرية لذهب أفضل». وتعد سلسلة القيمة هذه جزءًا من برنامج أوسع تدعمه كل من «الأمانة السويسرية للشؤون الاقتصادية» (SECO) و«الجمعية السويسرية لذهب أفضل» لتأييد عمال المناجم العاملين في مناجم صغار الحرفيين والمناجم الكبيرة المعتمدة.  يضمن البرنامج أن يتلقّى حرفيّو تعدين الذهب أسعارًا تنافسية، إضافة لحصولهم على حافز خاص من «الجمعية السويسرية» بقيمة 0.70 دولار لكل غرام من الذهب ليتم إعادة استثمارها في تحسين ظروف عملهم ومعيشتهم. كما تتيح لهم سلسلة القيمة هذه معرفة الوجهة التي يذهب إليها ذهبهم. وحتى اليوم تلقى خمسمائة عامل من حرفيّي تعدين الذهب الدعم من هذه المبادرة.

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news