العدد : ١٥٤١٢ - الأربعاء ٠٣ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٢ - الأربعاء ٠٣ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

إطلاق مشروع متخصص للاستزراع السمكي

الجمعة ٢٢ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

وقع وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل محمد أبوالفتح اتفاقية مع شركة كادي لمنحها إحدى الأراضي لإطلاق مشروع متخصص في الاستزراع السمكي، وذلك في باكورة التعاون بين الوكالة والقطاع الخاص في مجال الاستزراع السمكي.

وقال أبوالفتح: «إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية بخصوص الأمن الغذائي، واتساقًا مع توجه الحكومة الموقرة بتشجيع القطاع الخاص للدخول في مشروعات بمجال الاستزراع السمكي، وهو أحد القطاعات الذي تعول عليه الحكومة الموقرة في دعم جهودها لتحقيق الأمن الغذائي، على اعتبار أن المنتوجات البحرية تشكل مصدرًا مهمًا للغذاء في مملكة البحرين».

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تدعم توجهات وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والمتابعة المستمرة من قبل الوزير المهندس عصام بن عبدالله خلف بتشجيع الاستثمار في قطاع الاستزراع السمكي.

وأوضح أن هذه الاتفاقية واحدة من بين عدة اتفاقات أخرى سيتم توقيعها عبر تخصيص أراضٍ للشركات المتخصصة في القطاع الخاص بمجال الاستزراع السمكي من أجل إطلاق مشروعات استثمارية في هذا المجال، لافتًا إلى أن الأراضي التي تم تخصيصها تقع بالقرب من المركز الوطني للاستزراع البحري في رأس حيان.

وذكر أن الوكالة ستتكفل بتزويد الشركات التي يتم التعاقد معها بإصبعيات الأسماك التي تعد من الأنواع الاقتصادية المرغوبة في المجتمع البحريني، مثل الهامور والشعري والصافي والسبيطي. 

مؤكدًا أن الوكالة لن تدخر جهدًا في دعم إنجاح هذه التجربة، علاوة على متابعة عمل الشركة وتقديم الدعم الفني اللازم لها، وضمان أن تكون مراحل العمل والإنتاج وفقًا للمعايير المعتمدة لدى الوكالة، مع تأكيد أن يوجه الإنتاج إلى الاستهلاك المحلي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news