العدد : ١٥٤٠٩ - الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٠٩ - الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شوّال ١٤٤١هـ

المجتمع

عبر منصة امتحاناتها الإلكترونية «الجامعة الأمريكية» تقدم اختبار تقييم جامعة كامبريدج

الجمعة ٢٢ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

أعلنت الجامعة الأمريكية بالبحرين، مركز الاختبار الرسمي لتقديم اختبارات كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية، عن توفير اختبار الكفاءة عبر الإنترنت في المملكة، وذلك بعد إلغاء اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية على نطاق واسع. وسيتم إجراء الاختبار باستخدام منصة Proctor-U، وهي منصة مراقبة إلكترونية آمنة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعتمدها في المملكة الجامعة الأمريكية بالبحرين فقط وتستخدمها المؤسسات المرموقة في جميع أنحاء العالم، حيث تتميز بحماية نزاهة ومصداقية الامتحانات المهمة.

وتعليقًا على هذا الإعلان قال عميد الشؤون الأكاديمية بالجامعة مارك شيرميس: «في ظل إلغاء واسع النطاق للامتحانات الدولية الخاصة بإجادة اللغة الإنجليزية فإن الطلاب وأصحاب العمل والمؤسسات في البحرين بحاجة ماسة إلى إجراء هذه الاختبارات».

وتابع: «وباعتبارنا مركز اختبار معتمد لتقديم اختبارات كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية Linguaskill، فقد كان من الضروري أن نربط قدراتنا بما نمتلكه من تكنولوجيا ولا سيما منصة ProctorU المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وستضمن هذه التقنية المعتمدة عالميًا مواصلة تقييم اللغة الإنجليزية مع الحفاظ على نزاهة النتائج في ذات الوقت».  ويستند اختبار كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية إلى أكثر من 100 عام من الأبحاث، وهو اختبار موثوق وآمن ومعتمد من قبل الحكومات في جميع أنحاء العالم. وتتوافق نتائج اختبار Linguaskill مع الإطار المرجعي الأوروبي العام للغات (CEFR)، وهو المعيار الدولي لوصف مدى اتقان اللغة. ومؤهلات كامبريدج مقبولة دوليًا كأعلى علامات الجودة في تقييم اللغة الإنجليزية.

وتقدّم الجامعة الأمريكية بالبحرين برامجها التعليميّة في إطار كليّة الإدارة والأعمال وكليّة الهندسة وكليّة الهندسة المعماريّة والتصميم. ويعتبر حرم الجامعة في الرفاع بمثابة المنزل الثاني للطلبة يتلقون فيه الرعاية والتوجيه من قبل أعضاء هيئة تدريس منتقاة من بين أفضل الخبرات الدولية والمحليّة. وباعتبارها أول جامعة على الطراز الأمريكيّ في مملكة البحرين تتبنّى الجامعة نهجًا فريدًا في التعليم، لا يقتصر على نقل المعرفة فقط، بل يسعى إلى تعريف الطلاب بالمواقف الفعليّة في العالم الحقيقيّ ويمنحهم تعليمًا عمليًّا يستند إلى مبدأ التعلّم القائم على الحالة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news