العدد : ١٥٤١٥ - السبت ٠٦ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٥ - السبت ٠٦ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ شوّال ١٤٤١هـ

المجتمع

جامعة البحرين الطبية تستضيف أول حفل افتراضي للطلاب والخريجين

الجمعة ٢٢ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

استضافت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية الشهر الماضي أول حفل افتراضي للاحتفال بالطلاب والخريجين الذين نجحوا في الحصول على أماكن في برامج التدريب ما بعد التخرج ووظائف في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة هذا العام.

واستضاف الحفل الذي عقد عبر تطبيق Zoom رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم، والرئيس التنفيذي للعمليات ستيفن هاريسون ميرفيلد، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية البروفيسور ألفريد نيكلسون. وحضر الحفل الافتراضي اثنان من طلاب الطب في السنوات الأخيرة وخمسة من الخريجين. 

ومن بين المشاركين السبعة في الحفل، قُبِل اثنان، وهما كنديان، في برامج تدريب في كندا، في حين قُبِل الخمسة الآخرون، وجنسياتهم هي أردني، أمريكي، بحريني، كندي وباكستاني، في برامج في الولايات المتحدة.

وشهد هذا العام أيضًا نسبة 89% من النجاح في امتحان الترخيص الطبي الأمريكي - الخطوة 1 (USMLE) وهي الأعلى منذ إنشاء جامعة البحرين الطبية. ويُشترط اجتياز الطلاب لهذا الامتحان كجزء من عملية تقديم الطلب للتدريب في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، تلقى تسعة خريجين حتى الآن من جنسيات مختلفة، عروض هذا العام في برامج التدريب ما بعد التخرج ووظائف في التدريب الجراحي في المملكة المتحدة وهي نسبة نجاح 81%. من أجل العمل في المملكة المتحدة يُطلب من الخريجين التسجيل لدى المجلس الطبي العام في المملكة المتحدة والنجاح في امتحانات المعادلة البريطانية (PLAB 1 وPLAB 2).

ويدعم مكتب التوجيه الوظيفي وشؤون الخريجين الطلاب الذين يستعدون لامتحان الخطوة 1 (USMLE) وPLAB)) من خلال توفير موارد مختلفة لهم كجزء من برنامج منظم لمساعدتهم على النجاح في الامتحان. ويوفر المكتب أيضًا الدعم للطلاب المهتمين بالتدريب في الولايات المتحدة وكندا منذ بداية رحلتهم الطبية من خلال جلسات مسار الخريجين المتواصلة، وتقديم المشورة المهنية الفردية، بالإضافة إلى توفير دورات التحضير للامتحانات. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news