العدد : ١٥٤١٢ - الأربعاء ٠٣ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٢ - الأربعاء ٠٣ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

وزير التجارة: المحال ستبقى مفتوحة ونراهن على وعي المجتمع

الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠ - 00:00

أعلن وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أمس أنه لن يتم فرض حظر خلال عطلة العيد، وأن المحال التجارية ستواصل أعمالها الأسبوع المقبل. وقال الوزير: إن المحال التجارية التي استأنفت أعمالها في مطلع هذا الشهر ستستمر في العمل خلال عطلة عيد الفطر وفق بروتوكول صارم للحد من انتشار فيروس «كوفيد-19».

وأكد الوزير أن الدرجة العالية من الوعي التي أبداها المجتمع في استجابته في مواجهة الجائحة قد ساعدت البلاد في عدم اللجوء إلى خيار الإغلاق الشامل مثلما فعلت بعض الدول الأخرى. وكان الوزير يتحدث أمس في مؤتمر عبر شبكة الإنترنت «ويبنار» في وقت سجلت فيه البحرين 311 إصابة جديدة بفيروس كورونا. 

وقال الوزير في «الويبنار» الذي نظمته مبادرة «ستارت اب بحرين» وذلك بحسب الزميلة «جلف ديلي نيوز»،  وتناول بالنقاش عددا من الموضوعات: «إننا لم نلجأ إلى اتخاذ إجراءات متشددة خلال الأشهر القليلة الماضية، ولكننا ضحينا ببعض الممارسات والعادات اليومية، وبالتالي لن يتعين علينا أن نفرض وضع الإغلاق».

وكان موضوع الإغلاق المحتمل خلال العيد قد أثاره رجل الأعمال المعروف فاروق المؤيد الذي قال: إن هذه الخطوة قد تكون ضرورية في ظل الزيادة المسجلة في حالات الإصابة بـ«كوفيد-19». ورد الوزير على ذلك بالقول: إن القرار بشأن الإغلاق الجزئي أو الكلي يتم اتخاذه بناء على البيانات الطبية. وأوضح: إن التقارير الطبية في المرحلة الراهنة تشير إلى أننا في وضع يمكننا من عدم اتخاذ قرار الإغلاق.

واستطرد الوزير قائلا: «نحن على ثقة بأن المجتمع لن يسيء تنفيذ قرار عدم الإغلاق؛ لأن صحة المجتمع هي التي على المحك، وقد شهدنا فيما مضى استجابة ممتازة من أفراد المجتمع فيما يتعلق بالانضباط والالتزام بالتوجيهات الصحية».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news