العدد : ١٥٤٠٧ - الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٠٧ - الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٤١هـ

ألوان

هيئة الثقافة تحتفل بعيد الفطر المبارك  وتعيد بث حفل «تحية لفنانات الزمن الجميل» على قناتها في يوتيوب

الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

على طريقتها الخاصة تحتفل هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك وتعيد في أول من أيامه بث الأمسية الموسيقية «تحية لفنانات الزمن الجميل» التي أحيتها كل من الفنانة غادة شبير والفنانة مي فاروق، وذلك الساعة 8:00 مساءً على قناتها (@Culturebah) على موقع يوتيوب. وكان مسرح البحرين الوطني قد استضاف هذا الحفل نهاية شهر يناير من العام 2019م.

وخلال هذه الأمسية الموسيقية الطربية الأصيلة تستعيد كل من الفنانتين أغنيات الزمن الجميل التي أبدعتها فنانات الوطن العربي أمثال أم كلثوم، ليلى مراد وفيروز، وهي أعمال محفوظة في وجدان وذاكرة المجتمع العربي وصلت إليه عبر شاشات السينما وأجهزة الراديو من شرق البلاد العربية وحتى غربها. وبأصواتهن الرائعة، تأخذ غادة شبير ومي فاروق الجمهور في رحلة إلى الزمن الجميل، في الفترة من عشرينيات وحتى ستينيات القرن الماضي، حين كانت الأغنية العربية في أوج نجاحها لا سيما تلك المقدمة بأصوات فنانات استثنائيات.

ومن بين الأغنيات التي يتضمنها الحفل: «لمّا عالباب يا حبيبي من تودّع»، «قد أتاك يعتذرُ» و«سيد الهوى قمري» لفيروز، «حول يا غنام» لساهم رفقي، «حيرانه ليه» لليلى مراد، «في يوم وليلة» لوردة الجزائرية وغيرها. تم تصميم هذه الأمسية من قبل رمزي أبو رضوان وآلان ويبر ورافقت كل من غادة شبير ومي فاروق في العزف الفرقة الموسيقية من فلسطين والعالم العربي.

وتستمر هيئة الثقافة تنفيذ رؤية لتقديم باقة ثقافية وتعليمية على مختلف منصّاتها الإلكترونية بشكل يومي. ويتنوع المحتوى الإلكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار ما بين عروض وحفلات عالمية، زيارات افتراضية للمواقع التاريخية والمتاحف ومراكز الزوّار والمعارض، أفلام توثيقية وأنشطة تفاعلية للجمهور تخاطب مختلف الأعمار. ويمكن الاطلاع على كافة هذا المحتوى من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh أو عبر متابعة حسابات هيئة الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعي على @culturebah.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news