العدد : ١٥٤٠٧ - الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٠٧ - الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٤١هـ

ألوان

«أرادوس» يعلن مزاده الأول من نوعه بعد العيد

الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت: زينب إسماعيل

أعلن مركز أرادوس للعملات مزاده الأول من نوعه في المنطقة العربية، والذي سيعرض خلاله مجموعة من القطع الإسلامية النادرة والعملات الورقية، إذ من المقرر أن يقام الخميس «28 مايو 2020» بعد عيد الفطر المبارك عبر حساب المركز في برنامج التواصل الاجتماعي «الإنستغرام».

تحمل العملات المشمولة بالمزاد شهاداتها الأصلية، وتتضمن عملة من الذهب عمرها 454 سنة للسلطان سليم الثاني العثماني تم تشكيلها من الذهب عيار 22 ووزنها 3.44 غرامات، إلى جانب عملة أخرى للخليفة الأموي الوليد بن عبدالملك بن مروان، عمرها 1314 سنة، تم صكها من معدن الذهب عيار 22 ووزنها يصل إلى 4.2 غرامات.

كما سيعرض المزاد درهم ساساني يعود إلى عهد الحاكم الساساني، خسرو الثاني مصنوع من معدن الفضة، وعملة تعود إلى العهد النبوي الشريف، مبينا مدير الاستثمار، يوسف خورشيد «كان العرب يتداولون حينها الدنانير البيزنطية منها دينار هرقل العظيم، ملك الروم أحد الملوك الذين وصلتهم دعوة النبي محمد للإسلام».

وأكد مدير الاستثمار بالمزاد، يوسف خورشيد «نسعى من خلال هذه المزادات إلى إبراز مملكة البحرين وبيان مدى اهتمامها بالجانب التاريخي الثقافي، وهو ما يعكس تاريخها العريق وحضارتها العتيقة التي تعود إلى آلاف السنين».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news