العدد : ١٥٥٢٨ - الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٨ - الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

تكافل

أكثر ما يؤكده ديننا الحنيف التكافل أن يساعد الغني الفقير، والقوي الضعيف، ويعتبر هذا السلوك من أساسيات ديننا الحنيف، وهو أساس قوي لبناء مجتمع متماسك يساند بعضه بعضا ويشد بعضه أزر بعض، وإذا كان هذا التكافل في رمضان فذلك خير وبركة يتضاعف معها الأجر والثواب وتتصافى بها النفوس.

وخلال هذا الشهر قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة ملك البلاد المفدى بالتيسير على المعسرات ممن تم الحكم عليهن في قضايا مالية وديون حتى يعدن إلى أسرهن ويجتمعن معا، وتتفرغ الأم لرعاية الأبناء وخاصة مع وجود جائحة كورونا والحاجة الماسة إلى وجودها لحماية الأبناء ومساعدتهم أيضا دراسيا واجتماعيا وغير ذلك.. كم أسعد هذا الإجراء المواطنات والمواطنين في البحرين.. وكم من الدعوات تدفقت بها قلوبهم قبل ألسنتهم.. جعلها الله في ميزان حسنات سمو الأميرة.

والحمد لله أن هناك جهات أخرى سارت على النهج وحاولت التخفيف عن المعسرين إذ قام صندوق الزكاة -بدعم من عدد من البنوك والشركات والأفراد من أهل الخير- بصرف سهم الغارمين لدفعة جديدة من المعسرين الصادرة بحقهم أحكام قضائية، وذلك من أجل لمّ شمل الأسرة خلال هذا الشهر الفضيل وتطبيق ما تدعو إليه شريعتنا السمحة من التعاون والتكافل لكي يكون المجتمع المسلم صفا واحدا يساند بعضه بعضا ليظل قادرا على الصمود في وجه التحديات.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news