العدد : ١٥٤١٢ - الأربعاء ٠٣ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٢ - الأربعاء ٠٣ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«الصناعة والتجارة» تحتفل باليوم العالمي للمترولوجيا

الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

تشارك وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة في إدارة إدارة الفحص والمقاييس نظراءها من أجهزة التقييس والهيئات والمنظمات الدولية المعنية بشؤون التقييس الاحتفال باليوم العالمي للمترولوجيا الذي يقام كل عام في العشرين من مايو، حيث يقام هذا العام تحت شعار «القياس من أجل تجارة عالمية». 

وبهذه المناسبة أكد مدير إدارة الفحص والمقاييس علي شبر أن الاحتفالية تأتي لتؤكد ضرورة إيجاد منظومة قياس معتمدة تساعد وتسهم في دفع عجلة التقدم النوعي الذي تشهده التعاملات التجارية، وخصوصاً في ظل هذه الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم، ومن هنا تكمن الحاجة إلى وجود قياسات معتمدة وموثوقة من أجل توطيد الثقة في التبادلات التجارية. 

كما أشار شبر إلى أن مختبر القياس الوطني التابع للإدارة في طور الانتهاء من الإجراءات النهائية للحصول على شهادة الاعتماد وفقاً للمواصفة الدولية ISO 17025: 2017 من خلال مركز الاعتماد الخليجي GAC. وأضاف أن اعتماد مختبر القياس الوطني سيعزز تنافسية ودقة قياسات مختبر القياس الوطني، مما يتيح للشركات الصناعية والمختبرات المحلية خدمة معايرة أجهزتها في مملكة البحرين بدلاً من اللجوء إلى المختبرات الخارجية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news