العدد : ١٥٤١٢ - الأربعاء ٠٣ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٢ - الأربعاء ٠٣ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«البورصة» تنظم ورشة حول أهمية التواصل مع المستثمرين خلال جائحة كورونا

الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

نظمت بورصة البحرين بالتعاون مع جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط «ميرا» ورشة إلكترونية حول أهمية التواصل مع المستثمرين وذلك يوم الأحد الماضي الموافق 17 مايو 2020. إذ تعد الورشة جزءا من سلسلة من الورش التي تنظمها البورصة بهدف تشجيع أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة. وحضر الورشة 40 ممثلا من الشركات المدرجة إلى جانب أعضاء فرع البحرين لجمعية علاقات المستثمرين.

واستهلت الورشة الإلكترونية بمناقشة تأثير فيروس كورونا على السوق وعملياته، والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل بورصة البحرين لدعم المساهمين. كما سلطت الورشة الضوء على تأثير فيروس كورونا على جانبي البيع والشراء بما في ذلك توجهات وآراء المستثمرين وفق ما أشار إليه العملاء المؤسسيون. واختتمت الورشة الإلكترونية بمناقشة أهمية إصدار التقارير وتحمل المسؤولية تجاه المساهمين، بالإضافة إلى المبادرات التي يمكن اتخاذها من قبل الشركات المدرجة للتواصل مع المساهمين.

وتم إدارة الجلسة النقاشية للورشة الإلكترونية من قبل السيد جون غوليفير، المدير العام لجمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط، حيث تضمنت الجلسة النقاشية عددا من المتحدثين وهم عبدالله عابدين مدير أول للعمليات بشركة البحرين للمقاصة، وفاضل مخلوق رئيس تنفيذي لدائرة أسواق المال بسيكو ومحمد عبدالله رئيس الاتصالات التنفيذي بمجموعة زين الكويت.

وصرحت مروة المسقطي مدير إدارة التسويق وتطوير المعلومات بقولها: في ظل التداعيات السلبية لفيروس كورونا، تلعب علاقات المستثمرين دورا أساسيًّا في التواصل الفعال مع جميع الجهات ذات العلاقة، لا المستثمرين فحسب، إذ نشجع الشركات المدرجة على تحديث ممارساتها المتعلقة بعلاقات المستثمرين وتبني طرق تواصل خلاقة مع مستثمريها من أجل مخاطبة المجتمع الاستثماري بصورة فعالة.

من جانبه صرح جون غوليفر المدير العام لجمعية علاقات المستثمرين بقوله: إنه في مثل هذه الأوقات غير المستقرة، تزداد الحاجة إلى تأكيد استمراريتنا في نشر معلومات الشركات لمساهمينا، إذ إننا وبالتعاون مع بورصة البحرين عبر مناقشة أهمية التواصل في فترة انتشار جائحة فيروس كورونا، فإننا نسعى إلى رفع الوعي بأهمية دور علاقات المستثمرين. وفي الوقت ذاته، فإننا سنقوم بالأخذ بعين الاعتبار مجموعة أوسع من وجهات النظر لدعم فعالية وشفافية الأسواق الإقليمية لرأس المال.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news