العدد : ١٥٤٠٧ - الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٠٧ - الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

رغم التحذير من التجمعات منعا لتفشي عدوى كورونا
حجوزات وجبات الغداء ليوم العيد.. تكشف المستور!

الاثنين ١٨ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

كتب فاضل منسي:

على الرغم من التحذيرات والتوجيهات الحكومية التي أوصت بعدم إقامة التجمعات العائلية الكبيرة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، فإن مواطنين بدأوا في حجز وجبات الغذاء بكميات متفاوتة من المطاعم خلال الأيام السابقة استعدادا لأيام عيد الفطر المبارك، حيث تفاوتت طلبات الحجوزات ما بين كميات تكفي عشرة أشخاص حتى 25 شخصا.

ورصدت «أخبار الخليج» قيام بعض المواطنين بحجز ولائم تكفي لحوالي 25 شخصا، ما يوضح استهتار البعض في مخالفة القوانين بالالتزام بالتجمعات العائلية الصغيرة، ويستدعي تحرك الجهات المعنية فورا في وقف التجمعات الكبيرة التي لربما يترتب عليها انتشار العدوى بين الأسر البحرينية بسبب استهتار البعض في مخالفته للقوانين وإقامة التجمعات العائلية خلال أيام العيد.

وتواصلت «أخبار الخليج» مع عدد من أصحاب المطاعم الشهيرة في طبخ وجبات الغداء والمتخصصة في طباخة الأرز والدجاج واللحوم لرصد مدى حجم الحجوزات والطلبات لأيام عيد الفطر المبارك، حيث أكدوا أن حجم الحجوزات فاق التوقعات بالرغم من الأزمة الحاصلة بسبب انتشار فيروس كورونا، موضحين أن حجم الطلبات تراوحت ما بين عشرة أشخاص و25 شخصا لأول وثاني أيام العيد بالخصوص.

وأشارت صاحبة إحدى المطاعم الشهيرة لـ«أخبار الخليج» إلى أن حجم الطلبات كانت جيدة بالرغم من الأزمة الصحية الطارئة التي يعيشها العالم، موضحة أنها تلقت عشرات الطلبات والحجوزات خلال الأيام الماضية، منها عشرون طلب وجبة غذاء تكفي 25 شخصا وعشرة حجوزات لوجبات تكفي عشرة أشخاص، فيما تراوحت بقية حجم الطلبات ما بين خمسة وعشرة أشخاص.

وأكدت أن الإقبال تراجع بنسبة كبيرة عن الأعوام الماضية بنسبة 50%، إلا أن هذه النسبة قابلة للارتفاع في الأيام القادمة مع اقتراب أيام عيد الفطر المبارك.

فيما أكد صاحب مطعم متخصص في وجبات الغذاء، أن مطعمه تلقى حوالي 80 طلبا لأيام العيد خلال الأيام الماضية، مع احتمالية أن يتضاعف الرقم خلال اليومين القادمين خصوصا مع اقتراب العيد، وأن حجم طلبات الغذاء تراوح ما بين 8 أشخاص و25 شخصا.

وأشار إلى أن طلبات غوزي اللحم كانت الأكثر إقبالا من المواطنين، يليه برياني الدجاج، وأن جميع الطلبات سيتم توصيلها إلى منازل الزبائن من أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح أن جميع المطاعم ستعمل بجهد مضاعف خلال الأيام القادمة مع تضاعف طلبات الغذاء والحجوزات بكميات متفاوتة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news