العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

مقالات

ذهبيات مشاهد سلاوية

أحمد الذهبة

السبت ١٦ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

‭}‬ المشهد الأول (قرار الرفاع): من المفترض أن نادي الرفاع يكسر حاجز الصمت ويعلن قراره بوضوح بشأن مصير الفريق الأول لكرة السلة بالنادي سواء بالاستمرار وتصيح الأوضاع أو الانسحاب وتجميد النشاط، فليس من المعقول أن يتوقف كل شيء مرة واحدة ويصبح مستقبل اللاعبين معلقاً، وكانت استقالة رئيس الجهاز محمد العجمي قد خلفها رحيل المدرب الصربي دراغان والمحترف الأمريكي جونز بالإضافة إلى توقف التدريبات وغموض المصير. يذكر أن لاعبي الرفاع لم يتسلموا رواتبهم في هذا الموسم، الأمر الذي أدى إلى حدوث المشكلة واستقالة العجمي، والجدير بالذكر أن عددا من اللاعبين تربطهم عقود مع النادي لأكثر من موسم وبالتالي من المهم أن يبادر نادي الرفاع إلى حسم القرار وإعلانه حتى لا يخسر اللاعبون العروض التي من الممكن أن يحصلوا عليها من أندية منافسة إلى جانب حاجة المنتخب إلى بعضهم.

‭}‬ المشهد الثاني (إذابة الجليد): ما يقوم به الحكم الدولي السابق يونس جناحي الملقب بالجزار في فترة الجلوس المنزلي بسبب فيروس كورونا أمر رائع إذ يقدم بين فترة وأخرى فيديوهات خفيفة لا تخلو من الكوميديا، إذ يقلد حركات بعض اللاعبين الكبار ويمنحهم أخطاء فنية على احتجاجاتهم، كما يعيد الذكريات والمواقف التي حدثت له مع النجوم سواء في البحرين أو في البطولات الخليجية، ومؤخراً بدأ يصور حلقاته مع عدد من نجوم السلة البحرينية الذين زاروه في منزله وشاركوا في التصوير، منهم محمد كويد نجم فريق الرفاع وبدر عبدالله جاسم نجم فريق المحرق.. هذا العمل الذي يقوم به الجزار أذاب الجليد بين الحكم واللاعب وأكد أن العلاقة خارج الملعب يجب أن تكون طبيعية بين الطرفين.

‭}‬ المشهد الثالث (المعد البدني): يحرص الكثير من اللاعبين في كرة السلة على التدرب عن بعد في الوقت الحالي مع المعد البدني عيسى الرميثي الذي يقدم تمرينات عبر البث المباشر من حسابه على الانستغرام essaalrumaithi. الرميثي الذي عمل في المواسم الماضية مع عدد من أندية السلة يعدّ مكسباً للعبة، وقد أكد في تصريحه مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه أحب اللعبة ويجد فرصة الإبداع أكثر فيها، كما أن الوصول إلى فكر اللاعبين أسرع، وكان الرميثي على وشك العمل ضمن الجهاز الفني لمنتخب الرجال حينما كان الاسباني كلاروس يقود منتخبنا قبل أن يقدم استقالته. يذكر أن الرميثي الذي تألق في الفترة الأخيرة استطاع أن يستقطب عددا من النجوم في مملكة البحرين من بينهم حسين الصياد كابتن منتخب اليد الذي أكد في تصريحه أنه يتابع تدريبات الرميثي ويتدرب معه بعض الأحيان. اعتقد أن المطلوب من الأندية أن تفتح أبوابها أمام هذا الشاب الطموح وتدعمه وتستفيد مما يقدمه وفي نفس الوقت تقدر عمله.

‭}‬ المشهد الرابع (انتقالات الصيف): في كل موسم يشهد فصل الصيف ذروة الانتقالات للاعبي كرة السلة، ويبدو أن الفترة القادمة ستشهد بعض الصفقات والانتقالات والمفاجآت، ومن الطبيعي أن اللاعبين سيسيطرون على السوق في ظل توجه الكثير من الأندية إلى الابقاء على الأجهزة الفنية بهدف الاستقرار الفني، ويختلف السوق هذه المرة إذ إن العدد المتاح من اللاعبين كبير ومعظمهم من الأندية المنافسة مثل المنامة والمحرق والرفاع، وبالتالي يتوقع أن تكون المنافسة قوية بين الزعيم والذيب وقد يدخل النادي الأهلي طرفاً في الصفقات وخصوصاً إذا ما أعلن نادي الرفاع تجميد اللعبة، إذ سيصبح لاعبوه مطمعاً للأندية المنافسة. من جانب آخر لا يبدو مصير المسابقات واضحاً وأيضا البرنامج الزمني بسبب الظروف الراهنة، كما أن الجانب الاقتصادي ضعيف حالياً في الأندية، الأمر الذي قد يخفض من أسعار اللاعبين بشكل كبير مقارنة بالسابق.

‭}‬ المشهد الخامس (لقاءات اللايف): يواصل حساب bs action تميزه في مواقع التواصل الاجتماعي إذ استمر في نشاطه خلال الفترة الماضية مع الحجر المنزلي وقدم العديد من الحلقات المباشرة التي استضاف فيها مختلف النجوم الرياضيين في مملكة البحرين، كما عمل مسابقات للجماهير إلى جانب فتح مجال للأسئلة والاتصال، هذا العمل الجبار الذي يقوم به طاقم الحساب بقيادة الزميل الإعلامي محمود تقوي يضاهي ما تقوم به قنوات رياضية بل ويتفوق عليها في بعض الأحيان. إن حجم المتابعين للحساب في الانستغرام وكذلك على اليوتيوب يؤكد نجاح هذا الحساب في تقديم الأفضل الذي يجعل المشاهدين يتابعون ويتفاعلون مع الحلقات والبرامج.

dahaba17@hotmail.com

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news