العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

مقالات

دبلوماسيتنا وأداؤها الباهر ضمن فريق البحرين

د. وجدان فهد

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠ - 02:00

استطاعت الدبلوماسية البحرينية أن تكون منذ بداية أزمة جائحة كورنا في البلاد جزءاً فاعلاً ومهما بين الاجزاء المكملة لفريق البحرين وعملت على التنسيق لعودة الآلاف من المواطنين العالقين في الخارج. 

وقد رأينا منذ بدء الأزمة اتخاذ سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية نهج المكاشفة، فاجتمع مع أعضاء السلطة التشريعية من النواب وأحاطهم علماً بخطة الوزارة لإجلاء المواطنين.. فيما وجدنا سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة وكيلة الوزارة توضح في لقاءاتها المتلفزة للرأي العام مدى تعاون البحرين مع بقية الدول في تسهيل عودة المواطنين، كما اطلع السفراء المعتمدون في البحرين على مجريات الأوضاع حتى ينقلوا إلى حكوماتهم ورعاياهم صورة صادقة ودقيقة حول ما يجري في البلاد.

ثم إن طواقمنا الدبلوماسية ضمن فريق البحرين لم تتهاون في إجلاء مواطنين عرضوا أنفسهم للمخاطرة والمساءلة حين أصروا على زيارة دول العلاقات السياسية بينها وبين البحرين مقطوعة وأخرى تعمها الفوضى، برغم التحذيرات المتكررة بعدم السفر! 

لقد واجهت طواقمنا الكثير من التحديات لكنهم أصروا على إتمام واجبهم، وأذكر على سبيل المثال الطاقم الشبابي في سفارتنا بروما الذي استطاع تأمين عودة وفود طلابية وعماليّة بحرينية رغم صعوبة التحرك في الأقاليم الإيطالية.. كذلك القائم بأعمال السفارة البحرينية في ماليزيا الآنسة مرام الصالح التي رأيناها قدمت صورة إيجابية كامرأة بحرينية تتابع شؤون الطلبة وتباشر إجلاءهم رغم ظروف حظر التجول.

ولم تقف دبلوماسيتنا مكتوفة الأيدي أمام مساعدة الدول الصديقة، والدليل على ذلك الشكر الذي تلقاه سعادة السفير الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين في بريطانيا من وزير شؤون الشرق الأوسط جيمس كيفرلي لما قدمته البحرين من مساعدة في إعادة 995 مواطنا بريطانيا من الهند.

وما يدعو إلى الفخر أيضا ما صرح به سعادة السفير عبدالله عبداللطيف سفير مملكة البحرين في ألمانيا عن وجود أطباء بحرينيين يعملون في الصفوف الأمامية هناك ويساهمون في علاج المصابين.

ونافل القول إن كل فرد ينتمي إلى الأسرة الدبلوماسية البحرينية في الداخل والخارج يحق له أن يفخر بهذا الأداء الاستثنائي وبأداء كل عضو في فريق البحرين. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news