العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

خطط

كلف صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء اللجان الوزارية كل في اختصاصه بوضع خطط الاستعداد لمرحلة ما بعد كورونا والتصورات المستقبلية لتعزيز الجاهزية لاستمرار العملية التنموية بذات الكفاءة اقتصاديا واجتماعيا وتعليميا وصحيا.

ولا شك أنه من المهم النظر إلى المستقبل والاستعداد له بعد هذه الأزمة التي مرت علينا وأحدثت العديد من التغييرات، فلا بد من دراسة الوضع الجديد الذي صرنا إليه وكيف يمكن أن نستعيد كفاءة الإجراءات للعملية التنموية بشكل عام لكي تعاود عجلة التنمية مسيرها بكل كفاءة واقتدار مستفيدة مما كسبناه من هذه التجربة والروح التي أظهرها الجمهور والكوادر الطبية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي اعتقادي إنه من المهم البدء بالنظر في وضع الاقتصاد حتى ونحن في هذه الأيام كيف نحركه لكي تظل العجلة سائرة، ففي الصين مثلا ورغم ما أصابهم من أزمات هي أكبر من الأزمات التي مرت علينا إذ توقفت مصانعهم وأصيب من شعبهم الآلاف وتوقف كل شيء من أجل مواجهة الكارثة التي مرت عليهم فإنهم منذ أن تحسن الوضع وسيطروا على الوباء بدأوا بتشغيل مصانعهم وبدأوا ببيع بضائعهم عبر النت.. وأعتقد أننا أيضا بحاجة إلى أن ندرس ونخطط لهذه الأيام وكيف يمكن لاقتصادنا أن يحافظ على كيانه ولو في حده الأدنى حتى تمر هذه الأزمة ونصير إلى حال أفضل نستطيع فيها الثبات والتطوير.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news