العدد : ١٥٤٠٧ - الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٠٧ - الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٤١هـ

بريد القراء

رئاسة جلسات النواب...

الخميس ٣٠ أبريل ٢٠٢٠ - 02:00

شهد العديد منا حول مدى قوة إدارة جلسات النواب بكل حكمة، والقيادة العظيمة من قبل معالي السيدة فوزية زينل رئيسة مجلس النواب في رئاسة الجلسات الاعتيادية التي تقام كل يوم اثنين اسبوعياً.

ولكن بحسب الظروف الاستثنائية التي تواجهها المملكة بل العالم بأكمله طُلب بإقامة الجلسات النيابية ولكن ان تكون عن بُعد. ولله الحمد تمكنت تلك التجربة من ان تمر بنجاح وبدون أي خلل من الناحية الفنية والتقنية. ولكن ما لفت الانتباه في الأونة الأخيرة الا وهو ان مدة الجلسة تجاوزت العشر ساعات وبإدارة معالي الرئيسة من غير أي ملل بل بجهود مستمرة وصبر وبأذن تصغي من الحروف الأولى خالية من كل معاني الملل.

بلا شك نتفق جميعاً ان هناك جهودا من قبل جنود في كواليس الجلسات، يحضرون ويهتمون بأدق التفاصيل في إنجاح الجلسة وإقامتها بالصورة الممتازة المطلوبة، ولكن لنفترض ان الجلسة من دون ادارة ومن دون رئاسة حكيمة، سنرى الفوضى تعم والتداخلات غير منسقة، ولن يأخذ كل نائب حقه. أما في جلسة النواب وبالتحديد بمملكة البحرين لن ولم نر مثل تلك الصفات التي قمت بتدوينها، بل بالعكس الجلسات يتم ترؤسها بتنظيم وتخطيط متعوب عليه، وتأتي بنتائج متميزة وممتازة. وهذا ما حدث خلال العشر الساعات التي تمت نرى ان رئيسة النواب قادرة ومتمكنة بكل جدارة ان تديرها في وسط تفاعل السادة النواب وطرح المواضيع التي يحملونها خلال المناقشات.

لنكون صرحاء هذا الامر ليس غريب على معاليها، رأيت الصفات المطلوبة فيها والتي تمتلكها مثل الجد في نقاط النظام والحرص على استغلال الوقت بكل ما يتعلق بملفات المواطنين. واضافةً الى ذلك نرى القوة من ناحية سماح النواب في المداخلات.

بناءً على التعب الذي تم في العشر الساعات والصبر، من الممكن تدوين ذلك كإنجاز يسطر في الصفحات الأولى لإنجازات مجلس النواب البحريني والذي يفاجئنا بين حين وآخر بمواضيع تسر المواطن. شاكرين كل الوقت المبذول من قبل السادة النواب في كل المواضيع التي تطرح للمواطن، وعلى المرتبة الأولى فالشكر يتوجه الى صاحبة المعالي السيدة فوزية زينل رئيسة مجلس النواب التي تميزت في المجلس.

عبدالرحمن جليل الشيخ

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news