العدد : ١٦٣٢٥ - السبت ٠٣ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٩ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٢٥ - السبت ٠٣ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٩ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

أكثر من 11 مليون دينار كلفة فحوصات كورونا حتى الآن

د. وليد المانع.

السبت ١٨ أبريل ٢٠٢٠ - 02:00

وكيل الصحة: ميزانية مفتوحة لإجراء الفحص في البحرين

وحدات فحص متنقلة في سوق واقف للمواطنين والمقيمين


أكد وكيل وزارة الصحة د. وليد المانع أن الرعاية الطبية والصحية التي توفرها مملكة البحرين للمواطنين والمقيمين المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» جاءت بتوجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مشددا على أن الأولوية هي تقديم الخدمة الصحية للجميع مهما كانت كلفتها. وأضاف أن كلفة الفحص الواحد تصل إلى 148 دينارا، فيما أجرت المملكة حتى الآن أكثر من 76 ألف فحص منذ بداية مواجهة انتشار الفيروس، مؤكدا أن هناك ميزانية مفتوحة لإجراء هذه الفحوصات، بفضل متابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية.

وقال المانع في تصريحات لتلفزيون البحرين إن كلفة المصاب لا تتوقف على الفحص وتمتد إلى الحجر الصحي حتى العناية القصوى إذا ما استدعت حالته ذلك وستصل الكلفة إلى 800 دينار، أما الحالة التي تخضع للرعاية على سرير طبي فإن الكلفة تصل إلى 130 دينارا.

من جهة ثانية أعلنت وزارة الصحة قيام وحدات الفحص المتنقلة بالتعاون مع شرطة المجتمع بزيارة ميدانية لسوق واقف وذلك ضمن الفحوصات العشوائية التي تقوم بها للمواطنين والمقيمين للإسهام في الحد من انتشار فيروس كورونا ولضمان صحة وسلامة كل أفراد المجتمع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

//