العدد : ١٥٤٥٤ - الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٤ - الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٤١هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

كلمة ولي الأمر والأب المحب

أول السطر:

حتى تتكامل جهود مؤسسات الدولة، وحتى لا تتضارب الأمور، وتضر بالمواطن وبأصحاب الأعمال والمؤسسات، وخاصة المؤسسات الصغيرة، نأمل أن يتم إيقاف منح «التصريح المرن» مؤقتا، لأنه في الوقت الذي تمنح فيه الدولة للمؤسسات الإعفاء من الكهرباء ورسوم العمل ووقف الأقساط والإيجارات، مع مبادرة «تمكين لدعم المؤسسات، تواصل هيئة تنظيم سوق العمل بمنح تصاريح الانتقال «العمل المرن» بقيمة 180 دينارا...!! أصحاب المؤسسات الصغيرة يناشدون القيادة الرشيدة للتدخل الحكيم في معالجة مشكلتهم.

للعلم فقط:

شابة بحرينية قامت بالتسجيل في حملة التطوع، حبا في خدمة الوطن، تم قبولها للعمل تطوعا ضمن فرق التفتيش التابعة لوزارة التجارة، ولكن في الفترة الصباحية، وهي موظفة وتعمل عن بعد من المنزل، وتأمل أن يتم ضمها للعمل التطوعي خلال الفترة المسائية.. وأتصور أن هذا الأمر من السهولة معالجته، والمساهمة في تشجيع المتطوعين لوطنهم الغالي دون تعقيدات بيروقراطية.

كلمة ولي الأمر والأب المحب:

الكلمة الملكية السامية التي وجهها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لأبنائه الطلبة والطالبات، هي كلمة ولي الأمر والأب المحب.. وهي تعبر عن كل توجيه ونصيحة يود أولياء الأمور اليوم أن يوجهونها لأبنائهم، في ظل التواجد المنزلي المستمر، مع رغبة الأبناء للخروج من «الحبسة المنزلية».

الكلمة الأبوية لجلالة الملك المفدى، أبرزت الرعاية الأبوية الحانية والمشاعر الفياضة من لدن جلالته لأبنائه وبناته، وما يكنه من محبة ومصلحة للأبناء والشعب معا، والإشادة المستحق لكافة أعضاء فريق البحرين، وخصوصا العاملين في القطاع الصحي والقطاع التعليمي.

مضامين كلمة جلالة الملك المفدى تستوجب منا جميعا العهد والوعد بتنفيذها والتمسك بها، من خلال المحافظة على السلامة والصحة، والاهتمام بالتحصيل العلمي والدراسي، وتحقيق النتائج المتميزة والنجاح والتفوق، وهذا لن يتحقق إلا من خلال الاستثمار الأفضل للوقت في الأمور النافعة.. بجانب ما أكد عليه جلالته حفظه الله ورعاه، في الالتزام بالنهج الوطني القويم في حماية وتقديم المصلحة العليا للوطن، وهو ما جبل عليه شعب البحرين، وما سيتم بإذن الله تعالى وصولا الى عودة الحياة الطبيعية كسابق عهدها، مع الروح الإيجابية والتفاؤل، والحرص والانضباط، التي دائما ما يدعو لها جلالته حفظه الله ورعاه.

فشكرا كثيرا.. لجلالة الملك المفدى على كلمة ولي الأمر والأب المحب.

ملاحظة واجبة:

قرار فتح بعض المحلات والمجمعات، لا يعني الخروج من المنازل دائما وباستمرار، ومن غير الأمور الضرورية والعاجلة.. فلا يزال البقاء في المنزل، والتباعد الاجتماعي، والالتزام بالإرشادات، واتباع التعليمات، مهما وضروريا.      

آخر السطر:

حملة «فينا خير» التي أطلقتها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية لفتح المجال للقطاع الخاص والشركات والمؤسسات والأفراد لتقديم التبرعات المالية دعما لجهود الدولة ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد، حملة موفقة ومتميزة، إنسانية ووطنية ومجتمعية.. نتمنى أن يتم تخصيص برامج تلفزيونية وإذاعية وفي حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية لتقديم التبرعات مع ذكر أسماء المتبرعين لمن يرغب، كما نتمنى أن تتعاون الجمعيات والصناديق الخيرية في هذه الحملة، وأن تستمر خلال شهر رمضان الكريم.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news