العدد : ١٥٤٠٧ - الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٠٧ - الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٤١هـ

رأي أخبار الخليج

ولــنــــــــا تعـليــــــق

نقدِّر كثيرا هذه الرسالة من ميلانو الإيطالية إلى العالم العربي. الرسالة تلفت النظر إلى عددٍ من القضايا المهمة، أولها، حقيقة أن هناك جهاتٍ كثيرة في الغرب، وفي دولنا العربية أيضا، تستغل الأزمة الحالية والمواجهة التي نخوضها مع فيروس كورونا لبث الشائعات المغرضة والأخبار الكاذبة التي تقوِّض جهودنا وتضعفها وتعرض حياة الناس للخطر.

غير أن أهم ما في الرسالة دعوتها في مواجهة ذلك إلى أن تركز دولنا العربية على المبادرة بنشر الأخبار الإيجابية، وتقديم القصص الملهمة التي تسجلها مجتمعاتنا للرأي العام.

ونحن هنا في البحرين نواجه يوميا تقريبا ظاهرة الشائعات والأخبار الكاذبة المضللة. غير أننا كدولةٍ ومجتمع لدينا الكثير جدا من الأخبار الإيجابية، والقصص المشرفة التي تستحق أن تروى ونحن نخوض هذه المواجهة.. لدينا إرادة الدولة القوية وتخطيطها المحكم في إدارة الأزمة، ومبادراتها الكثيرة التي تخفف الأعباء عن المواطنين والمقيمين.. ولدينا قصةُ الكفاح الكبيرة التي يخوضها الأطباء والممرضون والعاملون في الحقل الصحي والتضحيات التي يقدمونها.. ولدينا الكثيرُ من صورِ الدعم والمشاركة الإيجابية التي يقدمها المجتمع، من جمعيات وأفراد، ومؤسسات.. وهكذا. لدينا هؤلاء الآلاف الذين لبوا النداء وتطوعوا.. لدينا روحُ الوطنية والتكاتف التي أظهرها المجتمع.

نحن بحاجة بالفعل إلى إبراز كل هذا وتقديمه للرأي العام بشكل منتظم. هذه مسؤولية أجهزة الدولة، والإعلام، ومختلف قوى ومؤسسات المجتمع والناشطين في مواقع التواصل. ولعلنا نقترح هنا على اللجنة الوطنية للمواجهة أن تخصص جانبًا من مؤتمراتها الصحفية وبياناتها العامة لتقديم بعض من هذه الصور الملهمة والأخبار الإيجابية التي تشد أزر الناس وترد على المغرضين.

إننا سننتصر في هذه المعركة ليس فقط بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الواجبة، ولكن أيضا بروح التفاؤل والأمل والكفاح والثقة بالنفس.

 

«أخبار الخليج»

إقرأ أيضا لـ""

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news