العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

الأمير الرئيس.. واليوم الدولي للضمير

أول السطر:

أبلغنا عدد من التجار وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأنهم يتطلعون إلى قيام الحكومة الموقرة بوقف رسوم تجديد الأنشطة التجارية، نظرًا إلى الظرف الراهن وضعف الحركة في السوق، وأسوة بالقرار المشكور من سمو ولي العهد حفظه الله بوقف رسوم العمل الشهرية ورسوم إصدار وتجديد تصاريح العمل لمدة ثلاثة أشهر.

للعلم فقط:

أصحاب مكاتب السفريات والحج والعمرة، من أبرز المؤسسات المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا.. والذي بسببه شهدنا شل حركة السياحة والسفر.. ترى ما مصيرهم؟ وما دور غرفة التجارة لمساعدتهم؟ وما دور الجمعية الخاصة بهم في دعمهم؟ 

الأمير الرئيس..

 واليوم الدولي للضمير:

رسالة الإشادة والتقدير والاعتزاز لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، التي بعث بها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، نظير جهود الحكومة الموقرة للحد من نطاق وأثر جائحة مرض فيروس كورونا، ودعم سمو الأمير الرئيس لصناعة زخم مجتمعي عاجل وواسع النطاق لوضع حد لهذا المرض بأسرع وقت، بجانب دور سمو الأمير الرئيس في تعزيز التضامن بين الشعوب، ووقوف المجتمع الدولي موحدًا للتغلب على هذا الفيروس.. هي شهادة عالمية تضاف لسجل التاريخ الوطني الزاخر بالعطاء والإنجاز لسمو الأمير الرئيس في مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وجهود سمو ولي العهد حفظه الله، الذي يقود فريق البحرين بكل حرفية ومهنية، وإخلاص وتفان، ونجاح وتميز.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يحظى بها سمو الأمير الرئيس بالإشادة والتقدير العالمي والدولي، فقد سبق ذلك مرات عديدة، تماما كما سيحتفل العالم يوم غد الأحد الموافق للخامس من أبريل باليوم الدولي للضمير، استجابة لمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، لتحفيز المجتمع الدولي على نشر قيم السلام والتسامح، والمحبة والتعايش، والتعاون والتعاضد، والحوار والتفاهم، وهي قيم رفيعة، ثابتة وراسخة في وجدان المجتمع البحريني، مستمدة من المبادئ الإسلامية، والثقافة العربية، والثوابت البحرينية الوطنية بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

قصص النجاح البحرينية مستمرة ومتواصلة على كافة المجالات والأصعدة.. هذا وطن لا مجال لديه للتوقف والتعطل بسبب التحديات والمؤامرات ضده، لأنه يتجاوزها سريعا بتكاتف قيادته وشعبه.. هذا وطن منشغل بالعمل والإنجازات، محليا ودوليا، من أجل شعبه ومستقبله.

ملاحظة واجبة:

نتمنى من الحملة الوطنية للتصدي لفيروس كورونا، وهي تقوم بإجراء فحوصات طبية عشوائية، أن تباشر بإجراء حملة فحوصات مباشرة ومحددة على التجمعات العمالية في المناطق السكنية، مع تعقيم المباني والمساكن، لأن مؤشر ازياد أعداد المصابين في الأيام الماضية واضح جدا لدى هذه الفئة. 

آخر السطر:

بعض شركات نقل الطلبة والطالبات بعثت إلى أولياء الأمور تطالبهم بسداد رسوم النقل خلال مارس الماضي والأشهر القادمة، وهي الأشهر التي توقفت فيها الدراسة والمدارس والجامعات، ولم يتم استخدام الباصات.. فهل من رقابة على هؤلاء؟ لأن أولياء الأمور يدركون جيدا أن عدم الدفع اليوم سيؤدي إلى قيام شركات النقل بمنع الطالب من خدمة النقل بالباص في المستقبل، مما سيوقع ولي الأمر في مشكلة بعد ذلك.. نرجو من الجهات المختصة التصدي لهذه الممارسات الفاحشة. 

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news